وفاة أول أسقف روسى بفيروس كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:40 ص
وفاة أول أسقف روسى بفيروس كورونا كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة مكافحة كورونا التابعة لراعى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل، وفاة الأسقف بينيامين رئيس أحد أديرة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فى منطقة كورسك، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذكر بيان للجنة ، أوردته وكالة أنباء "إنترفاكس"، " لقد تم إدخال الأسقف بينيامين إلى مستشفى مدينة كورسك الروسية للأمراض المعدية، ونُقل أمس إلى العناية المركزة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوى الثنائى الناجم عن عدوى الفيروس التاجى " .
 
وأضاف البيان، أن الأسقف بينيامين هو أول أسقف فى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يتوفى بفيروس كورونا .
 
وشغل بينيامين على مدى ثمانى سنوات، من نهاية عام 2004 حتى نهاية عام 2012، منصب رئيس أحد أديرة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فى كورسك، وقبل فترة تمت ترقيته ونال لقب أسقف.
 
أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك، عن إجراء أكثر من 3 ملايين فحص مخبرى للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى عموم روسيا، وذكر بيان للهيئة الروسية ، اليوم الإثنين، أنه تم إجراء أكثر من 3 ملايين فحص مخبرى للكشف عن فيروس كورونا خلال الفترة الماضية فى جميع أنحاء البلاد.
 
وأضاف البيان، أن 183 ألف شخص يخضعون حاليا للرقابة الطبية؛ للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجى. 
 
وتقول مصادر صحية روسية، إن روسيا لا تزال فى المرحلة الأولى من تفشى الفيروس، كما تؤكد وزارة الصحة الروسية أن مرحلة الذروة لم تبدأ بعد.
 
و أعلنت روسيا، تسجيل 6198 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، مقابل 6361 حالة أمس، مما يرفع إجمالى عدد حالات الإصابة بالعدوى فى البلاد إلى 87147.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة