أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يجوز إخراج زكاة عن المتوفى؟.. داعية إسلامى يجيب

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:27 م
هل يجوز إخراج زكاة عن المتوفى؟.. داعية إسلامى يجيب الشيخ فتحي الحلواني
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ فتحي الحلواني، الداعية الإسلامي، أسباب عدم تخطي أسماء الله الحسنى 99 أسما، وقال الحلواني خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نور النبي": أسماء الحسني تشمل 99 أسما وهي كافة الأسماء التي وردت في القرآن الكريم.

وتابع الداعية الإسلامي، خلال البرنامج: "المفسرون أجمعوا أن أسماء الله الحسنى 99 أسما ومن أحصاها دخل الجنة".

وحول جواز إخراج الزكاة للمتوفى حال عدم قيامه بإخراجها في حياته قال إن هذا حق الله ويجب أن يوفى فنعم الأبناء لو أدوا الحق وأخرجوا الزكاة له.

وفى وقت سابق قال الشيخ فتحى الحلوانى الداعية الإسلامي، إن أسماء الله الحسنى أكثر من 99 إسما، ولكن ما ذكر في القرآن الكريم هم 99 إسما فقط، مستشهدا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك،ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك ،أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ،وجلاء حزني وذهاب همي"..

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال لقاءه ببرنامج "نور النبى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أن الإمام الشافعى أكد أنه يجوز لنا أن نأخذ بالمتفق عليه والمختلف عليه في الإسلام، وذلك ضمن التسهيل الذى يقدمه الإسلام للمسلمين في أمور حياتهم.

ولفت الشيخ فتحى الحلوانى إلى أن هناك ضرورة لحدوث ثورة في الخطاب الدينى تجعله متزنا مع العقل ، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك ثورة على كل ألوان القديم في التراث الإسلامي من أجل معاصرة الجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة