أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. مليشيا الحوثى يغرق اليمن فى المزيد من الصراعات

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. مليشيا الحوثى يغرق اليمن فى المزيد من الصراعات
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية كاريكايتر يسليط الضوء على إرهاب مليشيا الحوثى فى اليمن، ودعمهم للفوضى وقتل الأبرياء وترويع الأمنين، باستخدام السلاح فى وجه أبناء وطنهم، حيث نشرت الصحيفة كاريكاتيرا عبر موقعها الإلكترونى، يجعل اليمن كالشخص العالق بين الجبال وسيسقط فى بحر أسفله حوت فلا محالة من موته.

وأعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن وفى مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ضرورة عودة الأوضاع  فى العاصمة المؤقتة عدن إلى سابق وضعها، وذلك إثر إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالى عبر بيانه الأخير وما ترتب عليه من تطورات للأحداث فى العاصمة المؤقتة (عدن) وبعض المحافظات الجنوبية بالجمهورية اليمنية.وفق واس.

وأكد التحالف على ضرورة إلغاء أى خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه، مشيراً إلى الترحيب الدولى الواسع والدعم المباشر من الأمم المتحدة .

وأوضح التحالف ، أنه اتخذ ولا يزال خطوات عملية ومنهجية لتنفيذ اتفاق الرياض والذى يمثل الإطار الذى أجمع عليه الطرفان لتوحيد صفوف اليمنيين، وعودة مؤسسات الدولة، والتصدى لخطر الإرهاب.

وأضاف أن المسؤولية تقع على الأطراف الموقعة على الاتفاق لاتخاذ خطوات وطنية واضحة باتجاه تنفيذ بنوده التى اتفق عليها فى إطار مصفوفة تنفيذ الاتفاق المزمنة الموقع عليها من الطرفين.

كما طالب التحالف بوقف أى نشاطات أو تحركات تصعيدية ويدعو إلى العودة لاستكمال تنفيذ الاتفاق فوراً ودون تأخير، وتغليب مصلحة الشعب اليمنى على أى مصالح أخرى والعمل على تحقيق هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتصدى للتنظيمات الإرهابية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة