فرنسيون ينظمون حفلة رقص بشوارع باريس والشرطة تتدخل لفضها.. فيديو

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:30 م
فرنسيون ينظمون حفلة رقص بشوارع باريس والشرطة تتدخل لفضها.. فيديو جانب من حفل الرقص فى باريس
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفشت عدوى الاحتجاجات على إجراءات الإغلاق العام في العديد من دول أوروبا وأمريكا، فبعد أن شهدت بعض الولايات الامريكية وألمانيا احتجاجات تطالب بعودة الحياة لطبيعتها، انتقل الوضع إلي فرنسا، حيث تجمع عشرات الشباب في حي مونمارتر بالعاصمة باريس وأعدوا حفلة مرتجلة في الشارع، وقاموا بالرقص على الموسيقى وأظهرت لقطات تجمع الشباب وكبار سن بجانب دراجاتهم البخارية وهم يتمايلون مع أغنية داليدا "دعني أرقص" مع حشد من المتفرجين.

وأبلغ سكان المنطقة عن تجمع عشرات الأشخاص في منطقة مونمارتر التاريخية، خوفا من تفشي فيروس كورونا بسبب كسر قرارات الاغلاق العام في فرنسا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتحركت الشرطة سريعا، ووصلت إلى مكان الحادث، مما أدى إلى تفريق المحتفلين، ولم يتضح على الفور ما إذا كان أحد قد تم تغريمه أو احتجازه خلال الحفل.

وتعد فرنسا من بين أسوأ الدول المصابة بالفيروس التاجي ، حيث يوجد أكثر من 161000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي وأكثر من 22600 حالة وفاة ، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، وتخضع البلاد لحظر صارم منذ 17 مارس مع إغلاق الأماكن العامة وحظر التجمعات وحرية الحركة محدودة بشكل كبير.

جانب من حفل الرقص فى باريس
جانب من حفل الرقص فى باريس

 

وعلى جانب آخر، قررت وزارة الصحة الفرنسية الحد من بيع المنتجات التي تحتوى على نيكوتين من الصيدليات، وذلك بعد أيام من نشر دراسة تفيد بأن فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أقل بين صفوف المدخنين.

 

وقررت الوزارة بيع جرعات تلك المنتجات بحد أقصى يكفى لمدة شهر واحد، وهى عادة المنتجات التى تحتوى على نيكوتين تعويضى لمن يرغبون فى الإقلاع عن التدخين، كذلك تم حظر بيع تلك المنتجات بشكل كلى عبر الإنترنت.

 

وقالت الوزارة، إن القرار جاء لمنع "المخاطر الصحية المرتبطة بالاستهلاك المفرط أو سوء الاستخدام ولضمان الإمداد المستمر للأشخاص الذين يحتاجون إلى الدواء للإقلاع عن التدخين"، وذلك بعدما قالت الدراسة التى أجرتها مستشفى بيتى-سالبيتريير فى باريس، إن المدخنون أقل عرضة من غيرهم لالتقاط عدوى كوفيد-19، إلا أنها حذرت من أن استهلاك النيكوتين قد يؤدى إلى إدمانه بشكل خاص، وذلك وفقًا لما نقله موقع "euronews" عن وكالة الأنباء الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة