أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان: سنمدد حظر دخول المسافرين الأجانب حتى نهاية مايو المقبل بسبب كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 09:52 ص
اليابان: سنمدد حظر دخول المسافرين الأجانب حتى نهاية مايو المقبل بسبب كورونا رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم الاثنين، إن بلاده ستمنع دخول مسافرين أجانب من 14 دولة أخرى، من ضمنها روسيا، ما يعزز ضوابطها الحدودية لاحتواء انتشار الفيروس التاجى الجديد، ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن آبى، قوله أيضا "إن اليابان ستمدد تعليق تأشيراتها الصادرة للمسافرين الأجانب حتى نهاية مايو المقبل، حيث تسعى جاهدة لوقف الارتفاع السريع فى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد".
 
وأشار أبى، إلى أنه تم حث السكان على البقاء فى منازلهم وطلب من بعض الشركات الإغلاق مؤقتًا من أجل تقليل الاختلاط بين الأشخاص بهدف الحد من انتشار جائحة كورونا.
 
وحذرت وزارة الخارجية الأسبوع الماضى، المواطنين اليابانيين من أى رحلات إلى هذه الدول، مما رفع حالة تأهب السفر إلى ثانى أعلى مستوى وبذلك يصل العدد الإجمالى للبلدان والمناطق التى يشملها حظر الدخول إلى 87 دولة، من ضمنها الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا كلها.
 
وقد منعت الضوابط الحدودية القوية بالفعل، معظم المسافرين الأجانب من القدوم إلى اليابان، حيث أظهرت البيانات الحكومية لشهر مارس انخفاضًا بنسبة 93 بالمائة عن العام السابق، فى حين أن المواطنين اليابانيين قادرون على دخول البلاد، إلا أنهم مطالبون بالفحص لاكتشاف الفيروس التاجى والعزل الذاتى لمدة أسبوعين.
 
وفى غضون ذلك، علقت اليابان تأشيرات الدخول وإعفاءات تأشيرة الإقامة القصيرة لمواطنى البلدان التى لا يشملها حظر الدخول.
 
وكانت قد ذكرت فى السابق أن الإجراء سيكون سارياً حتى نهاية أبريل الجاري، لكنه مُدِّد لمدة شهر مع استمرار تفشى المرض على الصعيد العالمي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة