أكرم القصاص - علا الشافعي

المصنفات الفنية تحرر محضرا ضد برنامج رامز جلال

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:55 م
المصنفات الفنية تحرر محضرا ضد برنامج رامز جلال رامز جلال
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد برنامج رامز جلال.

وأضاف "عبد الجليل"، أثناء مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن البرنامج به كم كبير من مظاهر السادية والعنف، وأن الأطفال يقلدون ما يشاهدونه، وهذا خطر على المجتمع والذوق العام.

وأوضح أنه يرفض البرنامج بالكامل ويثمن بيان مستشفى الصحة النفسية وتحركات المستشار مرتضى منصور فهذا الاستهتار والاستهزاء غير مقبول ولم يشاهد مثله في حياته.

وذكر أنه يقدم بلاغاته ضد البرنامج للسنة الثالثة على التوالي ولكن دون نتيجة.

من جانب آخر أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، بيانا عاجلا، جاء فيه أنه من منطلق المسئولية الملقاة على عاتق النقابة بشأن ضبط المشهد الإعلامى بما يتناسب مع الذوق العام والأخلاق والعادات المصرية الأصيلة، ونحن فى معية شهر رمضان المعظم، فقد تابعت النقابة عن كثب ما يحدث ببرنامج المقالب لمقدمه رامز جلال والذى تخطى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام المصرى ورسخ للعنف وإهداره للحقوق الإنسانية.

وأضافت نقابة الإعلاميين فى بيان لها: "فبدلا من تكريم الضوابط المهنية والحقوق الإنسانية والعمل على العلو من شأنها، قام المذكور بالاستهزاء والحط من قدرها والإسفاف بها على مسمع ومرأى من المشاهدين، خاصة وأن مقدمه غير حاصل على تصريح بمزاولة أية أنشطة إعلامية".

وأهابت النقابة بالقنوات العارضة للبرنامج بمراعاة مشاعر المواطنين وقدسية الشهر الكريم لما يعرض على شاشتها باعتبارها من أكبر القنوات فى الوطن العربى وكما تهيب النقابة بضيوف البرنامج بالبعد عن مثل هذه البرامج لما فى ذلك من الحط من شأنهم كونهم نجوما كلا فى مجال تخصصه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة