إسرائيل تحصل على أسرع اختبار كورونا.. وصحيفة: قيود على تصديره خارج أمريكا

الإثنين، 27 أبريل 2020 03:31 م
إسرائيل تحصل على أسرع اختبار كورونا.. وصحيفة: قيود على تصديره خارج أمريكا أحد اختبارات كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن نوعا جديدا من اختبارات مرض كوفيد 19 يمكن أن يأتى نتائجه بعد 45 دقيقة فقط، وهو أسرع أكثر من أربع مرات من الاختبار القائم الذى تأتى نتائجه بعد ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات.

الاختبار المسمى  Cephied GeneXpertحصل على اختبار استخدام الطوارئ من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الشهر الماضى لاختبار التشخيص الجزيئى السريع، ويستخدم النظام معدات وأنظمة معملية يتم استخدامها بالفعل فى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة قيدت تصدير النظام بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء، لكن شركة ميسون الإسرائيلية استطاعت استيراده عبر السويد.

وتم استخدام هذه التقنية بالفعل فى 40 مستشفى فى إسرائيل، منها مراكز الشيخوخة فى شوهام ومركز شموئيل هاروفيه الطبى، حيث يتم استخدامها لتشخيص الأشخاص الذين يصلون أو يعودون إلى دور رعاية المسنين بسرعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاختبارات الجديدة لم تحل محل الاختبارات التقليدية بعد، لكنها تستخدم فى الحالات العاجلة، وقال يمكن أن يفحص النظام ما يصل إلى 16 اختبارا فى وقت واحد.

وإضافة إلى ذلك يقوم العلماء فى معهد التخنيون للتكنولوجيا بتطوير اختبار منزلى يمكنه اكتشاف فيروس كورونا المستجد بسرعة فى أقل من ساعة، وفقا لتقرير سابق للصحيفة الأسبوع الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة