اليويفا يساعد الاتحادات المحلية بـ236 مليون يورو لمواجهة آثار كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:31 م
اليويفا يساعد الاتحادات المحلية بـ236 مليون يورو لمواجهة آثار كورونا سيفيرين رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، برئاسة السلوفينى ألكسندر سيفيرين، عن تقديم مساعدات مادية، بقيمة 236.5 مليون يورو، لإعضاء الاتحاد البالغ عددهم 55 اتحادا، لمواجهة الآثار الاقتصادية المرتبة على توقف النشاط الرياضى، فى ظل تفشي فيروس كورونا.

وأكد سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبى، أن كرة القدم الأوروبية، تواجه أزمة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ويريد الاتحاد مساعدة أعضاءه، لذلك اتفقنا على منح مبلغ 4.3 مليون يورو، لكل اتحاد.

وأضاف رئيس اليويفا، حديثه قائلا: "أعتقد أن هذا قرار مسئول للمساعدة بقدر ما نستطيع، وأنا فخور بالوحدة التي تظهرها كرة القدم طوال هذه الأزمة، بلا شك ستكون كرة القدم في قلب الحياة إلى طبيعتها، وعندما يحين ذلك الوقت يجب أن تكون كرة القدم جاهزة للرد على هذه المكالمة".  

وكان اليويفا يقوم بتمويل أعضائه الـ55، من أجل المساعدة في تطوير مناطق محددة ومستهدفة من كرة القدم المحلية، ومع ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح لكل اتحاد بتحديد أولوياته الخاصة في ضوء التأثير السلبي للفيروس التاجي على كرة القدم على جميع المستويات.

وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة