أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبي: الدوريات داخل القارة جاهزة لاستئناف النشاط

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:43 م
الاتحاد الأوروبي: الدوريات داخل القارة جاهزة لاستئناف النشاط ألكسندر سيفرين
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السلوفينى ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، أن كافة البطولات المحلية بجميع أنحاء القارة العجوز جاهزة لاستئناف النشاط خلف أبواب مغلقة، فى محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن تفشى وباء فيروس كورونا المستجد.

وتسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19" فى تعليق المنافسات المحلية والقارية للأندية والمنتخبات إلى أجل غير مسمي.

ويرى رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "يويفا" أن استئناف المنافسات سيكون خطوة مهمة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية وتجنب الخسائر المالية الفادحة للبطولات.

وقال سيفرين، فى تصريحات لصحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية"، "أعتقد أن هناك خيارات يمكن أن تسمح لنا باستئناف مسابقات الكأس واستكمالها".

وأضاف، "قد يتعين علينا أن نستأنف المباريات دون جمهور، لكن الأهم هو أن تلعب المباريات، من المبكر القول إننا لا نستطيع إكمال الموسم، سيكون التأثير رهيباً على الأندية والبطولات، من الأفضل اللعب خلف الأبواب المغلقة بدلا من عدم اللعب على الإطلاق".

وتابع: "فى مثل هذه الأوقات الصعبة من شأن ذلك أن يجلب السعادة للناس والشعور بأن الحياة الطبيعية عادت حتى لو كانت مشاهدة المباريات عبر شاشة التلفزيون فقط".

وتابع، "يتم تنظيم جميع الأنشطة للبدء من جديد، وأن الجميع يحتاجون العثور على حياتهم". مؤكداً "إذا احترمت إجراءات السلامة، وإذا أعطت السلطات الضوء الأخضر فان التدريب يمكن أن يستأنف مثل العادة، سنكون بحاجة لمزيد من الموافقات من أجل عودة المباريات".

واختتم ألكسندر سيفرين تصريحاته قائلاً، "إنه فى حال عودة البطولات قريباً يمكن لعب دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى بشكل مواز، دون وضع تاريخ محدد للنهائيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة