مجلس إدارة قطونيل يقرر وقف الإعلان المثير للجدل على جميع القنوات الفضائية.. رئيس المجموعة: إيقاف إعلان "ابن الجيران" من مساء اليوم.. سماقية: نقدر المشاهد و3 بدائل جاهزة للبث بعد إلغاء المادة الإعلانية المرفوضة

الأحد، 26 أبريل 2020 01:52 م
مجلس إدارة قطونيل يقرر وقف الإعلان المثير للجدل على جميع القنوات الفضائية.. رئيس المجموعة: إيقاف إعلان "ابن الجيران" من مساء اليوم.. سماقية: نقدر المشاهد و3 بدائل جاهزة للبث بعد إلغاء المادة الإعلانية المرفوضة قطونيل
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالب عدة بوقف إعلان شركة قطونيل، وكذلك تدخل عدد من أعضاء البرلمان بطلبات لوقف الإعلان، قررت شركة قطونيل وقف إعلانها في القنوات الفضائية المصرية.
 
وقال باسل سماقية رئيس مجلس إدارة قطونيل، ل " اليوم السابع" ، إنه بدءاً من مساء اليوم ستتوقف كافة القنوات الفضائية المصرية عن إذاعة إعلان "بنت الجيران"، مشيراً إلى أن إذاعة الإعلان فترة النهار لأنها عبارة عن إعادة تقوم بها القنوات، لكننا أبلغنا جميع القنوات بوقف الإعلان.
 
وقرر مجلس إدارة مجموعة قطونيل، وقف إعلان الشركة والذى تسبب فى حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهرت مطالبات رسمية من البرلمان بعدم عرضه.
 
وقال باسل سماقية رئيس مجلس إدارة قطونيل، لـ " اليوم السابع" ، إن المجموعة قررت وقف عرض الإعلان على الشاشات المصرية، نزولا الي رغبة المواطنين، مشيراً إلى تلقيه ردود الفعل حول الاعلان وجرى مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة المجموعة والتي قررت وقف الاعلان.
 
واضاف سماقية، أن هناك 3 بدائل أخري للاعلان وهي اعلانات جاهزة نفاضل فيما بينها آلان، لافتاً إلى تقديره المجلس الأعلى للإعلام والاجتماعيه المرتقب اليوم.
 
وأكد رئيس قطونيل، احترامه الكامل للبرلمان والمجلس الأعلى للإعلام وكافة الجهات المعنية، وكذلك الذوق المصرى الذى رأى أن الإعلان فيه بعض الألفاظ أو الجمل التي لا تناسب الذوق العام، لافتا إلى أن المجموعة منذ تواجدها في السوق المصري تؤكد على احترام كافة الأسس والمبادئ والتقاليد المصرية الراسخة.
 
وأشار رئيس مجموعة قطونيل، إلى أن هناك تواصل دائم مع كافة المهتمين بموضوع وقف إعلان " ابن الجيران",، وهناك رغبة صادقة لدى كافة المسؤولين في قطونيل لإرضاء المواطنين في مصر بوقف هذا الإعلان، لذلك قررنا وقف الاعلان نهائياً لأجل غير مسمى.
 
واختتم حديثه قائلا: "قطونيل حريصة على تقديم منتجها لكن بشكل لا يتنافى مع الذوق والآداب العامة للشعب المصري العريق"
 
وكان صالح الصالحى عضو  لجنة الشكاوى بالمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، أكد أن اللجنة ستعقد اجتماعا طارئا لها ظهر اليوم الأحد، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن مخالفات إعلان "قطونيل"
 
وأضاف صالح الصالحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستتخذ توصيات عاجلة بشأن مخالفات إعلان قطونيل سيتم رفعها  للمجلس لاتخاذ قرارات عاجلة بشأن المخالفات.
 
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد طالبوا بوقف إعلان "قطونيل"وتطبيق عقوبة خدش الحياء على الشركة، حيث تقدم جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشئون الإعلام بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة