صور.. تنفيذ دراسات بيولوجية على أسماك بحيرة البردويل بشمال سيناء

الأحد، 26 أبريل 2020 03:01 م
صور.. تنفيذ دراسات بيولوجية على أسماك بحيرة البردويل بشمال سيناء الأسماك
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة بحيرة البردويل على ساحل شمال سيناء، قيام فريق علمى بعمل بدراسات بيولوجية على أسماك البحيرة وأوضح بيان لإدارة البحيرة، انه فى إطار التعاون المشترك بين المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد وإدارة بحيرة البردويل تحت إشراف الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد واللواء أمجد الرعية مدير عام بحيرة البردويل ، يقوم المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد ممثلا بمحطة بحوث التلول بشمال سيناء،  بدراسات بيولوجية على بعض أنواع الأسماك من خلال تشريحها وإجراء بعض الأبحاث عليها.

وتشمل الدراسات أعمار الأسماك، ومدى نموها، واكتمال أجهزتها المختلفة، ونسب التلوث بالبحيرة، ومدى توفر الغذاء الطبيعى بالبحيرة وتأتى هذه الدراسات من أجل تحقيق التنمية المستدامة  لبحيرة البردويل.

وفى سياق متصل أوضح بيان لإدارة بحيرة البردويل  انه تم التصديق على خطة ازالة العوائق من البحيرة  فى إطار خطة تطوير وتنمية بحيرة البردويل واستغلال فترة منع الصيد بالبحيرة ، وبتعليمات اللواء امجد ابراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل بإزالة العوائق والمخلفات من البحيرة للتطهير ورفع كفائتها حتى يتم عمليات الصيد بسهولة ويسر فى حركة الصالات دون معوقات، وأن يكون الصيد بشكل أمثل ونظيف .

وبدأت عملية التطهير بخطة شاملة للبحيرة فى جميع المناطق من الداخل وتشمل المراسي البواغيز، وسبقه اعلان اداره بحيره البردويل إتاحة فرصة المشاركة فى اعمال ازالة العرائض لمن يرغب من العمال و الصيادين وأصحاب الصالات .

كما تشهد البحيرة تواصل السيطرة الكاملة على المسطح المائي خلال فترة منع الصيد وقيام رجال الدوريات بالتعاون مع الجهات المختصة  بتمشيط البحيرة لضبط المخالفين وحفاظا على المسطح المائي من عمليات الصيد المخالف وعمليات التهريب ضمن خطة العمل خلال فترة منع الصيد وذلك حفاظا على المخزون السمكى.

وسبق وأعلنت إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء ، تشديد الرقابة على خروج الأسماك من منافذ نقلها لخارج شمال سيناء .

واوضح البيان انه بتعليمات اللواء امجد ابراهيم الراعية  مدير عام بحيرة البردويل ، تم وضع مجموعة من المتخصصين فى الثروة السمكية على مدخل نفق 3 يوليو بورسعيد شرقا للسيطرة والرقابة والإشراف على خروج جميع أنواع الأسماك والأحياء المائية من شرق القناة الى غرب القناة .

وتابع البيان انه سيتم تحصيل الرسوم القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه تهريب الأسماك.

 
IMG_7117
 

IMG_7116
 

IMG_7115
 

IMG_7114
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة