بروتوكول تعاون بين "الرعاية الصحية" و"الجمعيات الأهلية" لتدريب المتطوعين ..توصيل أدوية أصحاب الأمراض المزمنة لمنازلهم.. وتعقيم بؤر ظهور العدوى.. أحمد السبكى: وصلنا الدواء لـ4500 منتفع.. ويؤكد: الرهان على الشباب

الأحد، 26 أبريل 2020 03:00 م
بروتوكول تعاون بين "الرعاية الصحية" و"الجمعيات الأهلية" لتدريب المتطوعين ..توصيل أدوية أصحاب الأمراض المزمنة لمنازلهم.. وتعقيم بؤر ظهور العدوى.. أحمد السبكى: وصلنا الدواء لـ4500 منتفع.. ويؤكد: الرهان على الشباب الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية بهدف نشر الوعى بمخاطر فيروس كورونا والتعريف بسبل تفادى العدوى وانتشارها بين المواطنين فى إطار خطة الدولة لمواجهة كوفيد 19 المستجد

يأتى ذلك دعما لتضافر جهود المؤسسات الحكومية ممثلة فى هيئة الرعاية الصحية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ويمثلها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لمنع انتشار عدوى كورونا المستجد على خلفية التسلح بالوعى الجمعى للمواطنين لمجابهة كوفيد 19 المستجد الذى أصبح جائحة عالمية تسعى الدول لمجابهتها .

 

ووقع البروتوكول الدكتور هانى راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية كطرف أول نيابة عن بالنيابة عن الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة ،ومثل الطرف الثانى للبرتوكول الدكتور طلعت عبد القوى السيد بوصفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية.

 

وبموجب البروتوكول تقوم الهيئة العامة للرعاية الصحية بتأهيل وتدريب المتطوعين المرشحين من قبل الإتحاد العام للمؤسسات الأهلية على سبل الوقاية من فيروس كورونا، على أن يقوم هؤلاء المتطوعين بتسليم الأدوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بور سعيد بالإضافة إلى مشاركتهم فى تعقيم وتطهير الأماكن التى تحددها الهيئة بعد توفير المواد والأجهزة اللازمة لذلك تحت إشرافها .

 

وقال الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية إنه لا بديل عن تعاون المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدنى بهدف دعم حقوق المواطن وتحقيق سبل التنمية المستدامة مؤكدا أن ذلك يأتى متسقا مع رؤية القيادة السياسية بأهمية التعاون مع المجتمع المدنى بمؤسساته الأهلية لمواجهة أزمة كوفيد 19 المستجد وتابع : نؤمن بدور الشباب وقدرته على المشاركة الفاعله فى ظل الظروف الاستثنائية التى يشهدها العالم بتفشى كورونا المستجد مؤكدا ان الرهان على الشباب فى نشر التوعية بفيروس كورونا.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أنه بموجب هذا البرتوكول سيتم التركيز على تدريب وتأهيل شريحة كبيرة من الشباب على أساليب التوعية بفيروس كورونا وسبل الوقاية منه

 

وكشف الدكتور أحمد السبكى عن تسليم العلاج الشهرى لـ 4500 مريض من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل حتى الآن ؛ مشيرًا إلى أنه سيكون أول الأنشطة التى يقوم بها هؤلاء المتطوعين هو المشاركة فى توصيل الأدوية لهذه الفئات ؛ باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد .

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد كانت أعلنت عن قرارها بتسليم العلاج الشهرى لأصحاب الأمراض المزمنة، من المنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل، والمسجلين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، مجانًا حتى محل سكنهم، ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية التى تطبقها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة