أكرم القصاص - علا الشافعي

وكلية التربية الرياضية بنات تطلق حملة توعية للارتقاء التكنولوجى بطلابها...

اتحاد طلاب طب الإسكندرية يوزع 100 شنطة رمضانية للمتضررين من إجراءات كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 04:01 م
اتحاد طلاب طب الإسكندرية يوزع 100 شنطة رمضانية للمتضررين من إجراءات كورونا شنطة رمضان
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزع اتحاد طلاب كلية طب جامعة الإسكندرية، اليوم، 100 شنطة كدفعة أولى لشنطة رمضان على الأسر الأكثر احتياجاً، وذلك فى إطار المشاركة المجتمعة لهم فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

أضاف البيان الصادر عن اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة الإسكندرية أن الشنطة تحتوى على مستلزمات رمضان، وتم تطهير السلع بالكحول وتركها فترة كافية قبل التوزيع، مع اتخاذ وسائل الوقاية اللازمة، ومعظم التعاملات تتم تليفونياً. وأعلن اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة الإسكندرية، عن إطلاق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالفيروس العالمى "Corona" والمعروف علميًا بمرض "COVID-19".

 

وقال البيان الصادر عن اتحاد الطلاب اليوم الأحد، أنه يتم تنفيذ الحملة فى إطار مسئولية كل طالب فى نشر الوعى الطبى وتبسيط المعلومة العلمية لتوصيلها لمن حوله من أقارب وأصدقاء وجيران فيما يخص الفيروس العالمى  "Corona"، وتزويدهم بما يستجد من أحداث ومعلومات جديدة بشكل متجدد. وأشار إلى أن الحملة تعمل على جميع المعلومات ويتم مراجعتها وتحريرها بمساعدة وإشراف أساتذة كلية الطب بجامعة الإسكندرية، الداعمين لنا لإنجاح الحملة وخدمة المجتمع، داعيا الجميع للمشاركة فى نشر الحملة لأوسع نطاق ممكن، لتكون مصدرًا موثوقًا يعتمد عليه، ليس فقط لطلاب الكلية بل للجميع.

 

أضاف البيان أن إطلاق الحملة تأخر، بسبب الحرص على التأكد من دقة وصحة المعلومات التى نقوم بنقلها إلى المواطنين؛ نظرًا لكثرة الشائعات والأخبار غير الدقيقة التى يتم نشرها بشكل مستمر، متمنين أن تكون المشاركة سببًا فى التوعية بكيفية الحفاظ على الصحة العامة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

received_863625604138870
 
received_1143594599328088
 

من جانب آخر، قدمت وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، فيديو توضيحى لكيفية تفعيل البريد الأكاديمى الجامعى بموقع البريد الأكاديمى  mail.office365.com، لحل جميع المشاكل التى تواجههم، وذلك فى ظلّ التطورات التكنولوجية المتلاحقة والمتجددة والتى تزامنت مع الجهود المبذولة من المجلس الأعلى للجامعات للإرتقاء بالطالب الجامعى والبحث العلمى ، فقد كان للتقنيات التكنولوجية الحديثة دورا بارزا فى تطوير العملية التعليمة.

وكان قد عقد مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، اجتماعا ممتدا بتقنية الفيديو كونفرنس، لمناقشة آليات تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات باستكمال الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 -2020 ، فى إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الكردى أن الجامعة حريصة كل الحرص على تغليب مصلحة الطلاب ووضعها فى المقام الأول بهدف عدم الإضرار بمستقبلهم بضياع سنة دراسية عليهم مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم هم وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

وبالنسبة لطلاب فرق النقل بجميع الكليات، وافق المجلس على إتاحة الفرصة للكليات بإختيار أحد البديلين وهما إعداد مشروع بحثى أو إمتحان إلكترونى، حيث أوضح الدكتور عصام الكردى، أن هناك مطلق الحرية فى إختيار وإعداد المشروعات البحثية سواء فى شكل مقالة بحثية ومشروع بحثى وبحث مرجعى، فى المقررات التى كانت تدرس فى هذا الفصل على أن تقوم مجالس الأقسام بكل كلية بوضع المعايير والضوابط والشروط والقواعد اللازمة لتقييم وإجازة تلك المشروعات وفقا لطبيعة الدراسة المقررة لكل كلية أو برنامج دراسى على حدة، فضلا عن قيام مجالس الأقسام بتحديد نسبة "الاقتباس" plagiarism فى البحث العلمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة