5 حاجات لازم المدير يعملها خلال الاجتماع "الأونلاين" عشان يضمن نجاحه

الأحد، 26 أبريل 2020 12:00 م
5 حاجات لازم المدير يعملها خلال الاجتماع "الأونلاين" عشان يضمن نجاحه العمل من المنزل- أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبر فيروس كورونا، العديد من الناس على العمل من المنزل واستخدام الإنترنت وعقد الاجتماعات "أونلاين"، مما زاد عدد المستخدمين النشطين يوميًا على تطبيق" Zoom "من 10 ملايين إلى أكثر من 200 مليون في 3 أشهر، الذى سهل على الكثير فى إدارة العمل من المنزل، بدلاً من المكاتب بالشركات والمؤسسات المختلفة، ولكن يتطلب الظهور على التطبيق الشهير، الالتزام بقواعد معينة، وخاصة المديرين، حتى يتمكنوا من إدارة اجتماع ناجح وفقًا لموقع مجلة  "forbes" .

 

يهتم بمظهره

يجب أن يرتدى رئيس الشركة أو المدير الملابس التى اعتاد ارتداءها خلال اجتماعات العمل فى الشركات، للظهور بشكل لائق أمام موظفينه، لأن ذلك يظهر مدى احترامه لهم.

العمل من المنزل
العمل من المنزل


 

ما يتكلمش كتير 

يجب على المدير أو رئيس الشركة تحضير ما يقوله قبل عقد الاجتماع، وتوصيل فكرته بإيجاز، وليس الثرثرة لفترة طويلة دون الوصول للهدف الرئيسى من الاجتماع.

ينصح أيضاً بضرورة التوقف مؤقتًا لبضع ثوان للسماح للمشاركين بإبداء رأيهم فيما تحدث عنه المدير خلال الاجتماع.

اجتماع العمل
اجتماع العمل

 

كتم الميكروفون 

ينصح بتشغيل الميكرفون وقت التحدث فقط، حتى لا ينقل الأصوات الأخرى بالمنزل مثل صراخ بعض الأطفال أو نباح الكلاب وغيرها من الأصوات المزعجة والمشتتة للانتباه وتسبب الإحراج.

 

بلاش خلفية مشتتة للانتباه

يجب على المدير عقد اجتماع "أونلاين"، فى غرفة هادئة وخلفية غير مشتتة للانتباه، لذلك يفضل تجنب الجلوس أمام لوحات فنية أو باب معرض للغلق والفتح بين لحظة وأخرى.

اجتماع اونلاين
اجتماع اونلاين


 

عدم دعوة الكثير من الموظفين 

يجب على المدير أو رئيس الشركة أن يتجنب دعوة الكثير من الموظفين خلال اجتماعات العمل، حتى لا يضيع الوقت فى ثرثرة لا فائدة منها، لذلك يفضل التركيز على حضور بعض الأشخاص الذين يضيفون شىء هام خلال الاجتماع .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة