صحة أسوان: تنفيذ إجراءات التقصى والترصد فى قرية الشيخ على بمركز إدفو

السبت، 25 أبريل 2020 12:00 ص
صحة أسوان: تنفيذ إجراءات التقصى والترصد فى قرية الشيخ على بمركز إدفو مستشفى حميات أدفو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الغفار الضيفى مساعد وكيل وزارة الصحة بأسوان للرعاية الأساسية بمركز إدفو لـ " اليوم السابع" أنه تم إجراء التقصى والترصد فى قرية الشيخ على بمركز إدفو، وذلك للمرة الثانيه خلال 48 ساعة بوجود فريق الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان .

وأضاف "الضيفى" أنه تم عرض الحالات المخالطة الى مستشفى حميات أدفو وتم نقلهم لتوقيع الكشف الطبى عليهم وعمل كل مايلزم للتأكد من سلامتهم.

كان قد أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أنه بالتنسيق بين وزاتى الصحة والشباب والرياضة تم تخصيص المدينة الشبابية بمدينة أسوان كمكان "عزل" لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد، بجانب مستشفى العزل الرئيسى بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان.

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار تخصيص المدينة الشبابية منطقة عزل، جاء بديلاً لدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان، نظراً لأن المدينة الشبابية تعد أكثر ملائمة من دار الضيافة وتستوعب أعداد أكبر وتعد أيضاً أكثر أماناً وسلامة للمرضى.

من جانبه، أوضح فتحى عبد الحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن المدينة الشبابية مجهزة بالكامل، وتضم نحو 300 سرير ولكن مع حالات العزل سيتم تخصيص 4 أسرة فقط فى الغرفة الواحدة بدلاً من 10، مشيراً إلى أن الغرفة مجهزة بالكامل من تكييف وتلفاز، بالإضافة إلى وجود غرف خاصة بالإشراف ومزودة بحمام داخلى، بجانب وجود مطعم وصالة كبيرة وشاشات تليفزيونية وحمامات وغير ذلك داخل المدينة الشبابية والتى تم الانتهاء من تطويرها وافتتاحها مؤخراً.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة