أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: نحن على استعداد لمساعدة الدول المحتاجة لأجهزة تنفس صناعى

السبت، 25 أبريل 2020 05:33 م
ترامب: نحن على استعداد لمساعدة الدول المحتاجة لأجهزة تنفس صناعى ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ان الولايات المتحدة الأمريكية على استعداد لمساعدة الدول التى تحتاج لأجهزة تنفس صناعى، خلال معركة جائحة كورونا المستجد القاتل.

وقال ترامب فى تغريدات عبر تويتر :"إنه لشعور رائع أن نعرف أن الولايات مليئة بأجهزة التنفس الصناعى، والعديد من الجودة الجديدة والعالية خارج خطوط الإنتاج لدينا، وأننا الآن في وضع يسمح لنا بمساعدة البلدان الأخرى التي تحتاجها بشدة. كل شخص يحتاج إلى جهاز تنفس صناعى حصل على واحد!".

ترامب
ترامب

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

وتابع:"لقد اختبرنا الآن أكثر من 5 ملايين شخص، هذا أكثر من أي دولة أخرى في العالم ، وحتى أكثر من جميع الدول الكبرى مجتمعة!".

وفى سياق آخر كشف موقع "أكسوس" الأمريكى أن الرئيس دونالد ترامب يخطط لتقليص المؤتمرات الصحفية المتعلقة بفيروس كورونا ، وفقًا لأربعة مصادر مطلعة على المداولات الداخلية.

وقالت المصادر إنه قد يتوقف عن الظهور يوميًا ويظهر بشكل أقصر عندما يفعل ذلك - وهي ممارسة ربما تكون قد بدأت بإحاطة يوم الجمعة القصيرة بشكل غير عادي.

وسيطرت المؤتمرات الصحفية اليومية لترامب - المتلفزة إلى عدد كبير من السكان المتواجدين في الوطن - على الخطاب العام حول فيروس كورونا.

وحثه عدد من أكثر مستشاري ترامب ثقة - داخل وخارج البيت الأبيض - على التوقف عن تقديم إحاطات يومية. لقد أخبروه أنه تعرض بشكل مفرط وهذه المظاهر هي جزء من السبب في أن الاستطلاعات لا تبدو جيدة بالنسبة له الآن ضد جو بايدن.

قال أحد مستشاري الرئيس: "أخبرته أنها لا تساعده". "كبار السن خائفون. ومشهد قتاله مع الصحافة ليس ما يريد الناس رؤيته."

لكن ترامب دافع عن هذه الممارسة ، قائلاً للنقاد أن التقارير الصحفية تحصل على تقييمات جيدة.

وحذر أحد المصادر من أن مثل هذه القرارات لن تكون نهائية أبدًا حتى تكون نهائية.

وقال مسئول كبير في الإدارة يشارك في المناقشات: "يجب أن يبقي الجميع في حالة تخمين بشأن ما إذا كان سيظهر يومًا بعد يوم. ويترك الإحاطات الفنية للآخرين. ويكون هناك للإعلان عن الانتصارات".

قال مصدر آخر قريب من المداولات إنه ببساطة ليس هناك ما يكفي من المواد الجديدة لتبرير ظهور ترامب أمام الصحافة كل يوم. "أعني ، أنت تتساءل كيف وصلنا إلى النقطة التي تتحدث فيها عن حقن مطهر؟" تساءل المصدر بصوت عال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة