خالد صلاح

الحكومة البريطانية توافق على بث مباريات الدورى الإنجليزى مجاناً

السبت، 25 أبريل 2020 10:39 ص
الحكومة البريطانية توافق على بث مباريات الدورى الإنجليزى مجاناً ليفربول ضد تشيلسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت المفاوضات بين رابطة أندية الدوري الإنجليزي، والحكومة البريطانية من أجل بث مباريات البريميرليج، المتبقية فى الموسم الحالى، بالمجان حال استكمال البطولة دون حضور جماهيرى.

لم يصدر أى قرار حكومي بموعد استئناف بطولة الدورى الإنجليزى، بعد توقفها بسبب فيروس كورونا منذ 13 مارس الماضى.
 
وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن رابطة الدوري الإنجليزي توصلت مع الحكومة البريطانية حول إمكانية عرض باقى مباريات الموسم الحالى من البريميرليج، على القنوات الأرضية فى إنجلترا نظرا لإقامة المباريات بدون جماهير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية تشترط مجموعة صارمة من المعايير، بما في ذلك القدرة على الحفاظ على التباعد الاجتماعي والحفاظ على جميع المشاركين في مكان آمن من العدوى.

وشددت الصحيفة على أنه فى حال إذا أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر في 7 مايو لعودة النشاط الرياضى سوف يستغرق الأمر أسبوعين على الأقل من التدريب للاعبي الدوري الإنجليزي ليكون جاهزا للمباريات.

كان وزير الثقافة الإنجليزي أوليفر دودن، قد أكد فى وقت سابق أن فكرة عرض مباريات الدوري على قنوات مجانية، جيدة، ولكن فى نفس التوقيت فإن الرياضة تعتمد على الإيرادات التى تجنيها من الاشتراكات، لذلك لا أريد إصدار تفويض بشأن هذا الأمر فى الوقت الحالى.  

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة