فشل جديد لأردوغان.. تركيا ترفع أسعار البنزين وسط انهيار أسعار النفط

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:03 م
فشل جديد لأردوغان.. تركيا ترفع أسعار البنزين وسط انهيار أسعار النفط أردوغان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت السلطات التركية زيادة أسعار البنزين، اعتبارًا من منتصف الليل بما يعادل 29 قرشًا، على الرغم من تراجع سعر النفط الخام العالمي، فيما أدت التقلبات في أسعار النفط إلى تغيرات في أسعار الوقود في تركيا في كثير من الأحيان.

وحسب ما ورد في جريدة «T24» التركية، نقلًا عن مصادر في القطاع، فإنه اعتبارًا من منتصف الليل سيرتفع سعر البنزين 29 قرشًا للتر الواحد، ووصل سعر البنزين في إسطنبول 4.88 ليرة، وفي إزمير وأنقرة 4.99 ليرة. ليتجاوز بعد الزيادة الجديدة حاجز الخمس ليرات.

من جهة، تسيطر على المجتمع التركي حالة من الخوف بسبب تأثيرات فيروس كورونا المحتملة على الاقتصاد. وحسب المعطيات الصادرة عن المؤسسات السياسية والاقتصادية التركية، من الممكن أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 38 % في حالة استمرار وباء فيروس كورونا لمدة عام.

وتكهنت المؤسسات السياسية والاقتصادية التركية بتأثير وباء فيروس كورونا على الاقتصاد التركي، وذلك وفقًا لما ذكرته جريدة «يني تشاغ»، وحسب الدراسة التي أجراها فاتح أوزأتاي وجوفن ساك، فمن الممكن انكماش الاقتصاد بنسبة 20 % إذا استمر الفيروس لمدة 6 أشهر، أما إذا استمر لمدة عام، سينكمش الاقتصاد بنسبة 38 %، وستنخفض نفقات الثقافة والسياحة والفنادق بما يزيد على 90 %.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة