شركة إيطالية تحول أقنعة غطس لكمامات تنفس للمساهمة فى علاج مصابي كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:26 م
شركة إيطالية تحول أقنعة غطس لكمامات تنفس للمساهمة فى علاج مصابي كورونا تحويل اقنعة الغطس لكمامات طبية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بادرت شركة إيطالية بالمساهمة بفكرة جديدة في حل أزمة المعدات الطبية التي تعاني مستشفيات ايطاليا من عدم توفرها نظرا للأعداد الكبيرة لمصابي فيروس كورونا المستجد، فقامت الشركة الإيطالية التي تعمل في مجال السياحة ومعدات الغطس بتحويل أقنعة الغطس الخاصة بها إلى كمامات تنفس طبية، وبدأت في نقلها إلى المستشفيات كوسيلة للتخفيف من حدة نقص المعدات الطبية، وعبر مصمم الفكرة عن أمله أن تساعد هذه الاقنعة الناس على التعافي بسرعة من وباء كورونا.

وعلى جانب آخر، قالت شركة منتزه العلوم (IRBM)، التي تتخذ من مدينة بوميتسيا (جنوب روما) مقراً لها: "كل شيء يجري على قدم وساق، وستبدأ في بريطانيا، اختبارات اللقاح المرشح ضد وباء كوفيد 19، على عينة من 510 من المتطوعين الأصحاء".

تحويل اقنعة الغطس لكمامات طبية
تحويل اقنعة الغطس لكمامات طبية

 

هذا ما جاء على لسان ماتيو ليجووري، مدير إدارة الشركة الإيطالية والتي تتعاون من خلال قسم اللقاحات فيها، مع معهد جينر بجامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) لإنتاج الدفعة الأولى من المصل المضاد للفيروس، الذي يحمل مؤقتاً اسم (ChAdOx1 nCoV-19).

 

وفي تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الدولية الإيطالية، أضاف ليجووري: "نحن فخورون بالتمكن من دعم هذا المشروع"، فالعمل المطلوب لتطوير لقاح ما، عادة ما يتم تنفيذه بشكل تدريجي، بينما يتم هذه المرة بشكل متواز، مما يسمح بتسريعه كثيراً"، مبينا أن "مرحلة مهمة للغاية ستبدأ الآن، وهي التجارب على البشر".

 

من جانبها، قال مديرة المشروع في جامعة أكسفورد، سارة جيلبرت، إن "هذا المشروع يتمتع بفرصة 80% للوصول إلى نهاية السبق. لذلك يجب أن نتحلى جميعًا بالثقة ونواصل العمل بشكل مكثف كما تعلمنا فعله".

 

وكان ليجووري قال في تصريحات بشهر فبراير الماضي، إن أول ألف جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، ستكون جاهزة للتجارب السريرية بحلول الصيف، معربا عن "الأمل بأن تبدأ التجارب على البشر في الخريف المقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة