الداعية رمضان عبدالرازق: تقدر تعمل 30 عمرة أنت وأسرتك خلال شهر الصيام

الخميس، 23 أبريل 2020 07:44 م
الداعية رمضان عبدالرازق: تقدر تعمل 30 عمرة أنت وأسرتك خلال شهر الصيام جانب من البرنامج
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، إن المسلم يمكنه أن يؤدى ٣٠ عمرة فى شهر رمضان، وذلك بأداء صلاة الفجر حاضر فى البيت جماعة مع أسرته، ثم يذكر الله حتى الشروق ويصلى ركعتين فيكتب له أجر عمرة.

وأضاف  "عبد الرازق"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة"dmc"،أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ، ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ ، كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ".

 

وفى سيق آخر قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده، لافتاً إلى أن الذين يخافون من الحسد يجب أن نسألهم هل الحسد أمر غيبي أو مادي؟، وتابع:"هو أمر غيبي والأمور الغيبية نكلها إلى صاحب الغيب ولا تجعله يعطلك عن حضارة الحياة".

وأضاف "الجندي"، خلال  أن المنبت لا أرض قطع ولا زهر أبقى، فمجتمع الإعلاميين والفنانين حول العالم يشاهدهم الملايين ويوجد من بين المشاهدين حسود، لذلك كل شئ بقدر وأجل الله، ولكن خذوا حذركم مع العمل "بإن الله جميل يحب الجمال".

 

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية:"  حتى الفقير يتم حسده، فالرؤيا والحلم قد يحسد عليه "لا تقصص رؤياك على أخوتك فيكيدوا لك كيدا"، "حتى على الموت لم أخلو من الحسد"، فلا شفاعة في الموت أو الرزق ولا سلامة من ألسنة الناس ويجب ألا تعطل نفسك لآراء الآخرين طالما لا تغضب الله وتتكسب من الحلال".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة