رمضان عبد المعز: من يستكبر الدعاء لله سبحانه وتعالى سيدخل جنهم ..فيديو

الأربعاء، 15 أبريل 2020 06:23 م
رمضان عبد المعز: من يستكبر الدعاء لله سبحانه وتعالى سيدخل جنهم ..فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من الاستهزاء وازدراء الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، مشدداً على أن من لا يسأل الله يغضب عليه كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وتابع: "وليس شيء أكرم على الله من الدعاء، كما علمنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر  قناة  "dmc": "الدعاء أقوى سلاح لنا الآن، وأقوى عبادة، ومن يستكبر الدعاء إلى الله، سيدخل جهنم، وهذا ما قاله النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والله يبتلى عباده لكى يدعوه ويتضرعوا إليه".

وأكد الداعية الإسلامى، أن الله سبحانه وتعالى أنزل الدعاء له بمنزلة العبادة، مشدداً على أن ذلك ذكر فى القرآن الكريم، ثم تلى قوله تعالى: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ"

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، قد قال خلال حلقة سابقة إن نعمة الإيمان بالله سبحانه وتعالى، تعد من أفضل النعم على الإنسان وأعظمها ويليها فى المرتبة الثانية هى "العافية"، مشدداً على ضرورة أن يكثر المسلم فى الدعاء والطلب من الله بأن يمن عليه بالعافية.

وأضاف "عبد المعز"، أن البلاء الذى يصيب الإنسان يعد امتحانا للإنسان ونعمة أيضاً علينا أن نصبر عليها ونسأله رفع البلاء، وتابع: "لا أحد يفضل الابتلاء ولكن عندما يأتى لا مفر من التعامل معه، مثل عدم تمنى لقاء العدو، ولكن إذا واجهنا العدو طلب الله منا أن نثبت ونرابط.. تماماً مثل كورونا صحينا الصبح لقينا عندنا كورونا يجب أن نأخذ بالأسباب ونتحمل حتى نعبر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة