محافـظ بورسعيد يتفقد سير العمل بالمطاحن مع بدء موسم توريد القمح.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 12:58 م
محافـظ بورسعيد يتفقد سير العمل بالمطاحن مع بدء موسم توريد القمح.. صور محافـظ بورسعيد يتفقد سير العمل بالمطاحن
بورسعيد – السيد فلاح – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، مطحن بورسعيد الرئيسي، لمتابعة موسم توريد القمح.

وقال محافظ بورسعيد، خلال تفقده عملية التوريد من قبل المزارعين والمندوبين، إن مطحن بورسعيد الرئيسي يضم صومعتين للتخزين كل صومعة بطاقة استيعابية 500 طن، كما يضم شونة للتجميع بطاقة استيعابية 2500، مشيرًا إلى أن عملية التوريد مستمرة يوميًا حتى الإنتهاء من موسم الحصاد.

وقام محافظ بورسعيد بالمرور علي مواقع التخزين بالمطحن، واستمع إلى شرح عن السعة التخزينية للمكان  ووجه بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التى تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة .

وتبلغ مساحة الأراضي المنزرعة بمحصول القمح في بورسعيد 13 ألف و858 فدان، بزيادة 1254 فدان عن العام الماضي، منهم 3088 فدان بمنطقة سهل الطينة، و1886 فدان بمنطقة ناصر والديبة، و1335 فدان بمنطقة شباب الخريجين، و7549 فدان بجمعيات الاستصلاح، كما جرى توريد 557 طن و687 كيلو منذ بدء التوريد يوم 15 أبريل وحتى الأمس 21 أبريل.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد تفقد اليوم الأربعاء حصاد محصول القمح بأحدي الحقول بمنطقة بحر البقر والذي يقام علي مساحة 11 فدان والتابع  لجمعية بن ناصر أحدى جمعيات الأئتمان الزراعي الذي تضم  1010 فدان والمنزرع منها قمح 429 فدان.

والتقى محافظ بورسعيد، خلال تفقدة بعدد من المزراعين الذين أشادوا بجودة المحصول هذا العام وبدور مديرية الزراعة في تقديم كافة أوجه الدعم وتقديم التيسيرات اللازمة لهم لمساعدتهم في موسم حصاد القمح.

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 (9)
 

 

 (10)
 

 

 (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة