فيديو.. طلاب مدرسة عسكرية روسية يشاركون فى رمايات من المدرعات

الأربعاء، 22 أبريل 2020 07:00 ص
فيديو.. طلاب مدرسة عسكرية روسية يشاركون فى رمايات من المدرعات تدريب عسكرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم  فيديو يظهر مشاركة طلاب الصف الأول في مدرسة نوفوسيبيرسك العسكرية في رمايات من المدرعات "بي-تي-ار 80" واستهدفوا عدوا مفترضا من الرشاشات من مسافة 1500 متر.

أعلنت شركة "روس تيخ" الروسية أن القوات المسلحة الروسية بدأت باستلام أحد أقوى المدافع ذاتية الحركة بالعالم فى نسختها الحديثة "2 سى 7 إم - مالكا"، وأفاد بيان لرئيس الشركة الروسية دميترى سيميزوروف ، أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك"، بأن هذا المدفع هو أحد أقوى المدافع ذاتية الحركة في العالم ، ومخصص لتدمير أهداف مهمة للعدو في العمق التكتيكي للدفاع خلف خط الجبهة.

وأضاف البيان أنه بدأ تسليم هذا السلاح المطور لوزارة الدفاع الروسية، لافتا إلى أهمية القيام بالتحديث التسلسلي لهذا المنتج في إطار حجوزات وزارة الدفاع للفترة 2020-2022 .

 

ويعد مدفع "2إس إم ــ مالكا" نسخة محدثة من مدفع "2إس7 ــ بيون"، الذي جرى تصنيعه في ثمانينيات القرن الماضي وما زال يعتبر أحد أقوى المدافع في العالم.

وكان قائد المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسى سيرجى كيسيل، أعلن أن فرقة "تامانسكايا" للمشاة الميكانيكية تسلمت دفعة أولى من دبابات "تى-90" (بروريف) المطورة، وقال كيسيل، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية  الثلاثاء، إن: "هذه الدبابات حصلت على برج مدرع جديد ومحرك قوي وتزودت بجهاز تصويب جديد متعدد القنوات، الأمر الذى يسمح لها بإطلاق النيران ليلا ونهارا".

 

ولفت قائد المنطقة العسكرية إلى أن من مميزات الدبابة المطورة قدرتها على تبادل المعلومات مع غيرها من الدبابات بنظام أونلاين، موضحا في الوقت نفسه أن ضباط وجنود جيش الدبابات الأول التابع للمنطقة العسكرية الغربية قد تلقوا دورة خوض القتال باستخدام الدبابة وقيادتها وإطلاق النيران منها.

جدير بالذكر أن "تي-90 إم" (بروريف) هي نموذج مطور من دبابة "تي-90 آ" يختلف عن سابقاته ببرج مدرع ذي تصميم جديد مبدئيا ودروع قوية ومدفع أوتوماتيكى عيار 125 ملم تمتلكه دبابة "أرماتا" كذلك.

 

وتزودت الدبابة بمنظومة أوتوماتيكية لقيادة النيران ورشاش مضاد للجو عيار 12.7 ملم متحكم فيه عن بعد، كما تم تزويدها بنظام الحماية من الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات من طراز "ريليكت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة