الجيش الروسى يعلن توزيع 42 طنا من المساعدات الإنسانية فى سوريا خلال أسبوع

الأحد، 19 أبريل 2020 05:08 م
الجيش الروسى يعلن توزيع 42 طنا من المساعدات الإنسانية فى سوريا خلال أسبوع سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز المصالحة الروسى فى سوريا أن الجيش الروسى سلم هذا الأسبوع نحو 42 طنا من المواد الغذائية إلى السلطات المحلية، فى المناطق الخاضعة للحكومة السورية، وبحسب موقع روسيا اليوم، قال مركز المصالحة الروسى فى سوريا: بشكل إجمالى، فى الفترة من 11 أبريل 2020، وتم توزيع 41.84 طن من المواد الغذائية، على سكان سوريا، وفى الـ24 ساعة الأخيرة تم توزيع 250 سلة غذائية بوزن إجمالى 900 كيلو فى محافظة الحسكة وألف سلة غذائية بوزن 3.5 طن في محافظة حلب و410 سلة بوزن إجمالي يزيد على 4 أطنان فى إدلب.

وأضاف مركز المصالحة الروسي في سوريا، أنه يجري حاليا توزيع المساعدات عن طريق السلطات المحلية، وذلك بسبب القيود المفروضة في البلاد المرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث نفذ الجانب الروسي في السنوات الأخيرة، ألفين و420 فعالية إنسانية داخل سوريا، وخلالها تم تسليم وتوزيع أكثر من 4 آلاف و21 طنا من المواد الغذائية والمياه المعبأة والمواد الأساسية على المواطنين السوريين. وقدم أطباء وزارة الدفاع الروسية المساعدة لما يقرب من 133 ألف مواطن سوري.

وفى وقت سابق أفاد مركز المصالحة الروسى فى سوريا، أن الجيش الروسى سلم هذا الأسبوع أكثر من 31 طنا من المواد الغذائية إلى السلطات المحلية، في المناطق الخاضعة للحكومة السورية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية عن مصدر في المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية قوله إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، جرى توزيع 750 سلة من المواد الغذائية بوزن إجمالي 6.075 طن على المدنيين في محافظة اللاذقية. وفي الفترة من 14 أبريل 2020 حتى الآن، تم توزيع 31.346 طن من المساعدات الغذائية بشكل إجمالي في جميع الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية".

وأضاف المصدر "يجرى توزيع المساعدات عن طريق السلطات المحلية، وذلك بسبب القيود المفروضة فى البلاد المرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد".

وذكرت القناة الروسية إن الجانب الروسى فى سوريا نفذ - خلال السنوات الأخيرة - ألفين و420 فعالية إنسانية، وجرى خلالها تسليم وتوزيع أكثر من 4 آلاف و21 طنا من المواد الغذائية والمياه المعبأة والمواد الأساسية على المواطنين السوريين. وقدم أطباء وزارة الدفاع الروسية المساعدة لما يقرب من 133 ألف سورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة