الرئيس الأوكرانى يثق فى إنهاء الصراع بدونباس قبل نهاية ولايته

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:18 م
الرئيس الأوكرانى يثق فى إنهاء الصراع بدونباس قبل نهاية ولايته الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، اليوم الأربعاء، عن ثقته فى أن يتمكن من إنهاء الصراع فى دونباس قبل نهاية فترة ولايته الرئاسية، فى عام 2024.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن زيلينسكي قوله " أنا على ثقة من أنه سنتمكن من إنهاء هذه الحرب خلال فترة ولايتي. أثق بذلك شخصياً. قلت بأنني مستعد للانتظار سنة واحدة، مستعد للعمل لمدة عام واحد. وإذا لم تنجح عملية مينسك، فإننا سنغير تكتيكنا. نحن مستعدون لذلك، والسنة لم تمر بعد".
كما أشار الرئيس الأوكراني إلى أن مؤتمرات الفيديو التي تعقدها الآن مجموعة الاتصال حول تسوية النزاع في دونباس تعقد كل أسبوع، وأن الجانب الأوكراني يركز على النتائج.
وأضاف زيلينسكي "لذلك سرّعنا هذه العملية، وستكون هناك نتائج. و بعد كل اجتماع من اجتماعات "مينسك" يجب أن تكون هناك ورقة تثبت أننا اتفقنا على شيء ما وأننا خطونا خطوة إلى الأمام".
يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 ، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من العام نفسه.
وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصال التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة إلا أن الاشتباكات المتبادلة بين طرفي النزاع متواصلة رغم اتفاقات الهدنة المبرمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة