أستاذ اقتصاد: المشروعات التنموية فى سيناء لها مردود إيجابى على الاقتصاد

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:38 م
أستاذ اقتصاد: المشروعات التنموية فى سيناء لها مردود إيجابى على الاقتصاد الدكتور علي الإدريسى، أستاذ الاقتصاد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علي الإدريسى، أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية بدأت تهتم بالمحافظات التي تم تهميشها خلال الـ30 عاما الماضية، حيث تسبب هذا التهميش في افتقاد الاقتصاد المصرى خلال السنوات الماضية الكثير من المقومات، إلا أن الدولة اهتمت بتلك المحافظات المهمشة خلال الـ5 سنوات الماضية.

وقال أستاذ الاقتصاد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن منذ 5 سنوات وبدأت الدولة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في سيناء، ضمن خطط تعمير سيناء، مشيرا إلى أن هذه الخطط لها دور كبير ومردود إيجابى على الاقتصاد المصرى خلال الفترة الراهنة.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن المشروعات التي تقوم بها الدولة في سيناء تتنوع ما بين معالجة الصرف الصحى وتوفير الطاقة ومشروعات الإسكان الاجتماعى، بجانب ربط سيناء بالوداى، موضحا أن هذه المشروعات تعد عاملا هاما جدا لتطوير الاقتصاد المصرى.

وفى وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير"، مشددا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد".

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر".

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى الإسماعيلية، إن البيوت البدوية التى بنيت فى سيناء بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة المنزل الواحد بلغ 3 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة