5 طرق سهلة تضمنى بيها بيت نظيف من الفيروسات وتحافظى على صحة أسرتك

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:00 ص
5 طرق سهلة تضمنى بيها بيت نظيف من الفيروسات وتحافظى على صحة أسرتك تنظيف المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص ربات البيوت بمختلف أنحاء العالم على الاهتمام بنظافة المنزل وتطهيره بشكل يومى وبشكل خاص بعد ظهور جائحة  فيروس كورونا المستجد، ولكن قد ترتكب بعضهن أخطاء تتسبب فى انتشار الجراثيم والفيروسات داخل المنزل، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "parenting.firstcry"، إلى بعض الطرق التى يجب تنفيذها لتطهير وتعقيم المنزل من الفيروسات والجراثيم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

طرق مختلفة لتطهير المنزل من الفيروسات
 

تجنب تراكم الفوضى داخل المنزل

قد يتسبب تراكم الفوضى داخل أرجاء المنزل فى نقل فيروس كورونا والفيروسات الأخرى، لذلك ينصح بغسل الأطباق عند الانتهاء من تناول الطعام، وكذلك تجنب تراكم الغسيل، مع الاهتمام بنظافة ألعاب الأطفال أولاً بأول.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 

تعقيم الأسطح بانتظام

ينصح بتطهير المناطق الأكثر استخدامًا في المنزل كل 5-6 ساعات باستخدام مطهر قوي، من تطهير  مقابض الأبواب وأجهزة التحكم عن بعد ومفاتيح الإضاءة والكراسي والعدادات والمكاتب والأحواض والطاولات وأي منطقة أخرى داخل المنزل، مع تذكر أن هناك فرق بين منظفات السطح والمطهرات، حيث تعمل منظفات الأسطح على تقليل عدد الجراثيم فقط، لكن المطهرات تستخدم المواد الكيميائية لقتل جميع الجراثيم على السطح.

تنظيف الأدراج
تنظيف الأدراج

 

ارتداء القفازات أثناء تنظيف المنزل
 

يفضل ارتداء قفازات أثناء تنظيف المنزل، منعاً لانتقال الجراثيم والفيروسات، مع التخلص منها فور الانتهاء من تنظيف المنزل، والاهتمام بغسل اليدين مباشرة.

 

الحفاظ على تهوية البيت
 

يفضل الحفاظ على تهوية المنزل من خلال فتح النوافذ والتعرض لضوء الشمس والهواء النقي، حيث تساعد الأشعة فوق البنفسجية على قتل غالبية الفيروسات، والفيروسات الأخرى.

تنظيف الملابس
تنظيف الملابس

 

غسل الملابس بالماء الساخن
 

يفضل غسل الملابس في ماء ساخن في الغسالة، من خلال إضافة القليل من المبيض ممزوجًا مع المنظف المعتاد، لقتل أي جراثيم متبقية على الملابس، للوقاية من الفيروسات المختلفة داخل المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة