أكرم القصاص - علا الشافعي

لويس إنريكي يتنازل عن ربع راتبه مع منتخب اسبانيا لمكافحة كورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 07:52 م
لويس إنريكي يتنازل عن ربع راتبه مع منتخب اسبانيا لمكافحة كورونا لويس إنريكي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تخفيض راتبه بنسبة 25 % تضامنه منه مع الأزمة الإقتصادية الكبيرة التي ضربت كرة القدم جراء توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن إنريكي هو من طلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تخفيض راتبه بنسبة 25% لمواجهة أزمة كورونا، وأن الاتحاد الاسباني لم يطلب منه شيئا من هذا القبيل.

وبعد قرار إنريكي بتخفيض راتبه، فإن الاتحاد الإسباني سيحصل على إجمالي مليون ونصف يورو من راتب المدير الفني السابق لنادي برشلونة.

ووافق عدد كبير من لاعبو أندية الدوري الاسباني على تخفيض رواتبهم تضامنا مع الأزمة الاقتادية الجارية، على رأسهم لاعبو برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وتوقفت مسابقة الدوري الاسباني لأجل غير مسمى، بعد تفشي وباء كورونا بشكل كبير فى اسبانيا، إذ تخطت حالات الاصابات هناك أكثر من 200 ألف شخص.

في الوقت نفسه، يخطط مسئولو الدوري الاسباني، لتطوير مجال البث التلفزيوني بشكل كبير حال عودة مسابقة الليجا بدون جماهير، حيث يسعى المسئولون ليكون النقل التلفزيوني أكثر جاذبية، حتى يتمكنوا من تعويض المشاهد الذي لن يذهب للملاعب، ووفقا لما ذكرته شبكة ESPN العالمية، أن مسئولى الدوري الاسباني وضعوا خطة لثورة في البث التلفزيوني لتقريب كرة القدم من المشجعين بشكل أكثر والذين لن يتمكنوا من الاستمتاع بمشاهدة العروض مباشرة من أرض الملعب.

أشارت الشبكة إلى أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني، أمضى عدة أيام في التحدث مع شركة "ميديابرو" المسئولة عن بث المباريات، لتقديم تجربة كاملة من أجل تعويض المشجعين.

ولفتت إلى أنه من ضمن الإجراءات التي ترغب رابطة الليجا في تطبيقها في البث، هي تضمين أصوات اللاعبين، بالإضافة إلى تغيير في لقطات الكاميرا واستخدام الأغطية في المدرجات حتى لا يتم مشاهدة الأماكن الفارغة.

ومن أجل تنفيذ هذا الاقتراح، يجب السماح أولا بتواجد عدد من الموظفين في الملاعب بحيث يتم البث بدون مشاكل، بناء على البروتوكولات الصحية التي تتبعها الحكومة.

وتوقفت مسابقة الدوري الاسباني لأجل غير مسمى، بعد تفشي وباء كورونا بشكل كبير فى اسبانيا، إذ تخطت حالات الاصابات هناك أكثر من 200 ألف شخص.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة