أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا يقيل رئيس قرية الجبلاو من منصبه بسبب تراكم القمامة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:21 ص
محافظ قنا يقيل رئيس قرية الجبلاو من منصبه بسبب تراكم القمامة محافظ قنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا،إلغاء التكليف الصادر لرئيس قرية الجبلاو التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وإحالته للتحقيق مع عودتة الى جهة عمله الأصلية.

وأوضح الداودى، فى بيان له اليوم،أن قرار الإقالة جاء بعدما لاحظ وجود تراكمات للمخلفات والقمامة بعدد من شوارع قرية الجبلاو وذلك خلال الجولة التى أجراها الأحد الماضى الموافق 19 إبريل 2020 للقرية هذا بالإضافة الى ضعف مستوى آداؤه في العمل وعدم تفاعله مع شكاوى المواطنين بالقرية.

 

وأكد محافظ قنا على أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات او تقصير في آداء العمل وأنه يولي ملف النظافة اهتماما كبيرا ومن غير المقبول وجود أي قمامة في المدن والقرى أو تقصير في حق المواطن.

فى سياق أخر عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا اجتماعا موسعا مع رؤساء المدن ومسئولى مديرية الزراعة وحماية الأراضى بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وكمال شلبى سكرتير عام المحافظة، و عمر عبدالباقى مدير وحدة إسترداد الأراضى تناول خلاله ملف التعديات التى وقعت على أراضى املاك الدولة والأراضى الزراعية لاسيما التى تزامن حدوثها خلال فترة الحظر المقررة لمواجهة فيروس كورونا وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التعامل بكل حزم مع ملف ازالة التعديات على مستوى الجمهورية.
 

وشدد محافظ قنا على رؤساء المدن والقرى بضرورة الإزالة الفورية لأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة وإحالة المتعديين ومغتصبى أراضى الدولة للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء فى ظل إستغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد مطالبا إياهم بتوثيق حملات الإزالة بالصور والفيديو واعداد بيانات دقيقه بها وإرسالها بشكل يومى مؤكدا على ان رئيس القرية هو المسئول الأول عن اى تعديات لا يتم ازالتها فى المهد وسيتم التعامل بكل حزم مع المقصرين فى آداء واجباتهم الوظيفية .
 

وأضاف الداودى،أنه تم إيقاف اصدار تراخيص البناء بمدن قنا ونجع حمادى وقوص لمدة 6 أشهر بهدف مراجعة الموقف القانونى للمبانى والمنشآت القائمة بتلك المدن تطبيقا لمبدأ سيادة القانون والحفاظ على حقوق الدولة مشيرا الى أنه تم توجيه جميع المسئولين المعنيين بحماية أراضى املاك الدولة ورصد التعديات على الأراضى الزراعية ومسئولى الوحدات المحلية للمدن والقرى بإنشاء مجموعة على تطبيق "واتساب" للإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي ومن ثم إزالتها بشكل فورى .
 

وأكد المحافظ على رؤساء المدن والقرى بضرورة استمرار المتابعة اليومية لرصد وتتبع أى حالات تعدى على الأراضى او مخالفات بناء مع إعداد قاعدة بيانات دقيقة لحجم التعديات ومخالفات البناء بكل مركز وتوضيح موقفها من التقنين والتصالح من عدمه حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية التعامل مع تلك الحالات وفقا للقوانين التى أصدرتها الدولة فى هذا الشأن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة