محافظة قنا توفر سيارة لنقل مريضة غسيل كلوى إلى المنزل.. صور

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:42 م
محافظة قنا توفر سيارة لنقل مريضة غسيل كلوى إلى المنزل.. صور توفير سيارة من المحافظة لنقل مريضة غسيل كلوي الي منزل
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا توفير سيارة من المحافظة لنقل مريضة غسيل كلوى تبلغ من العمر 20 عاما من مستشفى الحميات بمدينة قنا إلى منزلها بقرية الصبريات بمركز دشنا.

وأوضح المحافظ أن والدة المريضة قدمت استغاثة بإدرة خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة بعدم توافر سيارات أجرة لنقلهم إلى منزلهما، وعلى الفور وجه المحافظ بتوفير سيارة.

كما وجه باتخاذ الإجراءات لصرف معاش تكافل وكرامه للأسرة نظراً لظروفهم الصحية والمادية الصعبة، لمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، مؤكدا أن تلبية احتياجات المواطنين تأتى على رأس أولويات الجهاز التنفيذى للمحافظة.

ومن جانبها تقدمت والدة المريضة بالشكر لمحافظ قنا على موقفه الإنسانى.

فى سياق آخر أغلق محافظة قنا كورنيش النيل في مدينة قنا والحدائق والمنزهات فى ألومنيوم نجع حمادى والنوادى الاجتماعية الترفيهية، ومنع استقبال الزائرين، كما تم منع حركة المراكب النيلية الترفيهية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إن مديرية الصحة رفعت درجة الاستعداد للتعامل مع أى حالات طارئة خلال الاحتفال بأعياد الربيع، حيث تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد الأطباء المناوبين بقسم الطوارئ وكذا توفير الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، فى وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا فى اتخاذ التدابير والإجراءات التى من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

9J8A1473
 
9J8A1474

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة