قطاع خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية يطلق حملة بلغة الإشارة لمنع انتشار كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 03:35 م
قطاع خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية يطلق حملة بلغة الإشارة لمنع انتشار كورونا جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، حملة توعية لطلاب الصم والبكم بلغة الإشارة للطلاب بعنوان " معا نستطيع" من خلال فيديو توعوى لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتضمن الفيديو الطريقة الطبية والصحية للحماية من فيروس كورونا وضرورة الالتزام بالمنزل والتعليمات الطبية ونظافة اليد باستمرار وطريقة غسلها والطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة وفقا للتوصيات الطبية .
 
وكان قد أطلق طلاب كلية صيدلة بجامعة الإسكندرية، مبادرة توعوية للمواطنين بفيروس كورونا المستجد، وذلك تحت إشراف من الأساتذة ومعيدين الكلية. 
 
وأضاف البيان الصادر عن الكلية اليوم، "أن المبادرة تعمل على ضرورة البدء بجدية فى التفاعل الإيجابى مع مجتمعنا فى تلك الفترة الحرجة التى يمر بها العالم كله". 
 
وأشار إلى أن المبادرة جاءت إيمانا منا بأهمية دورنا ضمن أفراد الفريق الطبى وحرصا منا على تقديم العون فى مجال الخدمة الصيدلية ، من أجل ذلك قمنا بإنشاء هذه الصفحة عبر الفيس بوك من أجل فتح مجال لدوام التواصل مع فئات الشعب المختلفة فى كل ما يخص برفع الوعى المجتمعى تجاه الأزمة الحالية". 
 
وكان قد أعلن اتحاد طلاب كلية الطب جامعة الإسكندرية، عن إطلاق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالوباء العالمي الحالي "Corona" والمعروف علميًا بمرض "COVID.
 
كما دشنت جامعة الإسكندرية مبادرة لدعم العمالة المؤقتة وذلك انطلاقا من حرص جامعة الأسكندرية علي المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع السكندري، وإيمانا بدور قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة فى دعم المسئولية المجتمعية، وضرورة المشاركة لمواجهة خطر أزمة فيروس الكورونا المستجد.
 
وقال بيان الجامعة أن  دشنت جامعة الاسكندرية مبادرة (معأ نستطيع ) لدعم للعمالة المؤقتة والأسر المتضررة من الإجراءات الحالية، عن طريق توزيع مساعدات عينية لتلك الاسرة  حيث سيتم توزيع كرتونة بتكلفة 200 جنيه تحتوي علي أحتياجاتهم الشهرية من مواد غذائية، وأدوات للنظافة والتعقيم، وذلك للمساهمة في إنجاح الإجراءات التي أتخذتها الدولة في الحد من نزول الافراد، تحت شعار  ( أقعد في البيت - أحمي نفسك وأحمي بلدك ) وسد الإحتياجات الشهرية لهذه الاسر خلال فترة الحظر.
 
 
IMG_20200421_142337 (1)
)
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة