اعرف قرارات كلية العلوم بجامعة الإسكندرية بشأن امتحانات نهاية العام

الأحد، 19 أبريل 2020 08:59 م
اعرف قرارات كلية العلوم بجامعة الإسكندرية بشأن امتحانات نهاية العام الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن القرارات التي اتخذتها تنفيذاً لآليات المجلس الأعلى للجامعات بشأن استكمال الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الثانى.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أن الكلية اتفقت على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم 31 مايو 2020 طبقاً للجدول الزمني المعلن سابقاً.

وبالنسبة لجميع طلاب المستوى الرابع، قررت الكلية عقد امتحان لهم بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة في جميع المقررات المسجلة لهم بعض النظر عن كود المقرر، بناء على جدول زمني سيعلن في حينه مع إعطاء فرصة كافية للطلاب لدراسة الجانب العملي قبل الامتحانات.

وأشار البيان إلى المشروع البحثي كود 490 لطالب المستوى الرفيع سيتم مناقشته بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة.

وعن المستويات الأخرى الأولى والثاني والثالث، أفاد البيان الصادر عن أنه سيتم تقييم المقررات من خلال وسيلة من الوسائل الأتية تبعاً لطبيعة المقرر مشروع بحثي- امتحان إلكتروني – بحث مرجعي، والتي سيتم تحديدها عن طريق مجالس الأقسام.

وأكد البيان على عدم احتساب تقييم المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني، ضمن المعدل التراكمي للطالب، ولكن يرصد للمقرر ناجح أو راسب، وفي حالة البحث المرجعي أو المشروع البحثي سيتم تحديد الموضوعات الخاصة بكل مقرر من خلال مجالس الأقسام بالتعاون مع أستاذ المقرر.

وتابع البيان أن الكلية ستحدد نسبة الاقتباس المسموح بها طبقاً لطبيعة كل مقرر بعد مراجعة مجالس الأقسام، وفي حال عدم اجتياز نسبة الاقتباس المسموح بها المقرر سيسمح للطالب بالتقدم مرة أخرى، وإذا لم يجتاز نسبة الاقتباس للمرة الثانية سيعتبر الطالب راسب في المقرر دون حساب الرسوب في المعدل التراكمي.

واستكمل البيان، أن في حال المقررات النظرية ولها جزء عملي سيتم تأجيل إعلان النتيجة رسمياً إلى أن يتم اجتياز الجزء العملي بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع إعطاء فرصة كافية للطلاب الدارسة الجانب العملي قبل الامتحانات.

واستطرد البيان بالنسبة للمقررات العملية سيتم إجراء الامتحانات الخاصة بها بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع إعطاء فرصة كافية للطلاب الدارسة الحصص العملية قبل الامتحانات.

وأضاف أن بالنسبة للطالب الذي سجل مقرر للتحسين من المستويات الأول إلى الثالث سيعتبر الامتحان له غير مكتمل، وسيتم امتحانه في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الثاني خريف 2020.

وأشار إلى أن الطالب الراسب في مقررها وسجله في هذا الفصل الدراسي سيعتبر غير مكتمل، ويتم امتحانه في الأسبوع الأول من بداية الفصل الثاني، وسيتم إعلان طريقة الامتحان.

واختتم البيان أنه سيتم إعلان طريقة الامتحان وآلية التقييم وموضوعات البحث يوم الخميس 7 مايو 2020، على أن يبدأ تسليم الأبحاث يوم 31 مايو، وأما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا سيتم عقد امتحان نظري لهم بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة