عبد الباسط: مستعد لتوفير أي عدد ولا احتاج دعم أى جهة..

جدعنة المصريين.. صاحب مخبز بالإسكندرية يوفر الخبز مجانا للعمالة غير المنتظمة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:59 ص
جدعنة المصريين.. صاحب مخبز بالإسكندرية يوفر الخبز مجانا للعمالة غير المنتظمة جدعنة المصريين بتبان فى الشدة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر العديد من المبادرات التى أطلقتها مؤسسات الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة بتوفير مصدر رزق بديل لهم بعد تضررهم من توقف العمل بسبب فيروس كورونا وخوفا من تفشيه فى البلاد ، وفى محافظة الإسكندرية خرج عبدالباسط عوف ، صاحب مخبز بمنطقة الإبراهيمية لكى يدعم العمالة غير المنتظمة كمبادرة فردية منه لدعم المواطنين لمن ليس لها مصدر رزق لكى توفر المواد الغذائية لأسرتهم ليدعم كل فرد بخبزين من العيش الحر  يوميا.

التقى " اليوم السابع " بصاحب المخبز الذى يتواجد فى سوق الإبراهيمية ويقبل عليه عدد كبير من المواطنين يوميا لشراء الخبز وبعد هذه المبادرة أصبح يتردد عليه عدد أكبر من المعتاد لكى يحصلوا على الخبز مجانا.

ويقول عبد الباسط، عمر صاحب مخبز العيش، أن الفكرة جاءت له بعد توقف أعمال عدد كبير من المواطنين البسطاء بسبب أزمة كورونا فقرر أن يساعدهم فى حدود استطاعته وهو توفير لكل فرد خبزين مجانا يوميا.

وأضاف أنه قام بوضع ملصقات وورق بجوار المخبز لكي يعلم المواطنين أنه يقوم بتوزيع خبز مجانا حتى نهاية أزمة كورونا ورفع الحظر وعودة الأمور إلى طبيعتها من جديد.

وأكد أنه منذ بداية المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين يوميا يلجأ إليه عدد كبير لكي يحصل على الخبز الخر مجانا، مضيفا قائلا: مهما كان عدد الأسر والكمية التى يحتاجونها، سأعطيها لهم دون مقابل كنوع من مساعدة المواطنين لبعضهم فى ظل هذه الأزمة.

وقال إنه سيستمر فى دعم العمالة الغير منتظمة والمواطنين مجانا لحين انتهاء فترة الحظر نهائيا وعودة الحياة الى طبيعتها، مؤكدا أن ما يقوم به هو خالصا لوجه الله ولا يحتاج إلى دعم من أى جهة فهو يقوم بالتوزيع من حصته الخاصة من الدقيق الحر.

كما أكد أنه على استعداد لاستقبال أكبر عدد من المواطنين لتوفير لهم الخبز يوميا مهما كان عدد الأسرة لحين انتهاء الأزمة، موضحا أنه يعمل طوال اليوم حتى الثامنة مساءا يوميا.

ويقول محمد عبده، أحد المواطنين، أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا لأهالي وسط الإسكندرية وهو عمل خير لاقى اعجاب عدد كبير وشجع عدد كبير من الباعة لتوفير سلع غذائية ومنتجات مجانا من بضائعهم لدعم العمالة الغير منتظمة.

وأضاف أنه يجب على أفراد المجتمع مساعدة الدولة على لكى تمر هذه الأزمة بسلام وكل فرد يساعد ولو بشىء بسيط حتى تمر أزمة فيروس كورونا بسلام .

وكانت قد دشنت عدد من المؤسسات بمحافظة الإسكندرية لدعم العمالة الغير منتظمة منها جامعة الإسكندرية ، مبادرة (معا نستطيع) لدعم للعمالة المؤقتة والأسر المتضررة من الإجراءات الحالية، عن طريق توزيع مساعدات عينية لتلك الأسرة، حيث سيتم توزيع كرتونة بتكلفة 200 جنيه تحتوى على احتياجاتهم الشهرية من مواد غذائية، وأدوات للنظافة والتعقيم، وذلك للمساهمة فى إنجاح الإجراءات التى أتخذتها الدولة فى الحد من نزول الافراد، تحت شعار (أقعد فى البيت - أحمى نفسك وأحمى بلدك) وسد الاحتياجات الشهرية لهذه الاسر خلال فترة الحظر.

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (1)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (2)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (3)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (4)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (5)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (6)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (7)
 

 

جدعنة المصريين بتبان فى الشدة (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة