أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "جدعنة المصريين" تظهر فى الشدائد.. شباب أبو قرقاص بالمنيا رجل واحد لمساندة وطنهم.. جمعوا 1000 شنطة مواد غذائية ووزعوها على العمالة غير المنتظمة.. ويستعدون للمرحلة الثالثة من المبادرة بألف شنطة جديدة

الجمعة، 03 أبريل 2020 09:00 م
صور.. "جدعنة المصريين" تظهر فى الشدائد.. شباب أبو قرقاص بالمنيا رجل واحد لمساندة وطنهم.. جمعوا 1000 شنطة مواد غذائية ووزعوها على العمالة غير المنتظمة.. ويستعدون للمرحلة الثالثة من المبادرة بألف شنطة جديدة جدعنة المصريين
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الصباح الباكر قبل أن يستيقظ الناس من نومهم، سيرا على الأقدام، فجأة يطرق الباب، فإذا بشباب مبادرة كلنا رجل واحد أمام منزلك يقدمون لك شنطة المساعدة مليئة بالمواد الغذائية، وذلك لمساعدة العمالة الغير منتظمة، والتى تضررت من الظروف التى تمر بها البلاد.

10أشخاص بمركز أبوقرقاص أصدقاء على السوشيال ميديا قرروا مساعدة العمالة الغير منتظمة ، واطلقوا مبادرة أبوقرقاص رجل واحد دون الاعلان عن انفسهم إلا لمن يشاركهم فى المبادرة للحفاظ على أحاسيس من يتلقى المساعدة.

جدعنة المصريين (1)

ويقول علاء الجدامي أحد أعضاء مبادرة أبو قرقاص رجل واحد، نحن مجموعة الشباب من مركز واحد وكلنا اصدقاء على السوشيال ميديا ونحن ايضا اصدقاء خارج السوشيال ، بعضنا  طرح فكرة محاولة مساعدة المتضررين من فترة الإجراءات الاحترازية من العمالة غير المنتظمة .

وأضاف أن الهدف من المبادرة تقديم المساعدة للمتضررين من العمالة الغير منتظمة، ولذا قررنا تجهيز شنط تحوى مواد غذائية لمدة اسبوع، وتوزيعها على الأكثر احتياجا، ونحن بذلك نساهم مع الدولة فى مساعدة هؤلاء حتى لا يشعروا بالضيق والحزن ويتأكدوا أن الدولة حكومة وشعب معهم وكلنا رجل واحد .

جدعنة المصريين (2)

وأوضح أنه بالفعل بدأنا العمل ورغم قلقنا بعدم الوفاء بما نطمح للوصول إليه ، إلا اننا فوجئنا بالكثيرين ينضم إلينا ثقته فينا وحبا فى مساندة الدولة فى تلك المرحلة ، وبالفعل خلال أيام قصيرة تمكنا من جمع 1000  شنطة بها مواد غذائية تكفى لمدة أسبوع كامل وتم توزيعها على الاسر الاكثر احتياجا .

جدعنة المصريين (3)

وقال أن عملية التوزيع تم وضع خطة لها مراعاة لأحاسيس العمال، لذا نقوم بالسير على الاقدام فى ساعة مبكرة من النهار قبل الاستيقاظ من النوم، ونقوم بتوزيع تلك الشنط .

ولفت إلى أن ألف شنطة تم توزيعها على مرحلتين ونحن نستعد للمرحلة الثالثة بألف شنطة أخرى سوف يتم توزيعها أيضا على أسر العمالة الغير منتظمة بالمركز، مؤكدا أن توزيع الشنط الغذائية سوف يستمر حتى تنتهى الاجراءات الاحترازية ويعود العمال الى عملهم من جديد ، بعد أن تنتصر الدولة على فيروس كورونا المستجد وتعود الحياة لطبيعتها .

وعن طبيعة العمل فيما بينهم قال علاء إن فريق العمل يضم 10 أشخاص حتى الان ونعمل كأبناء مركز واحد ليس لنا أي انتماءات حزبية او سياسية نهدف للوقوف بجانب بلدنا ونحمل من على كتفها بعض العبء ونؤسس لجيل يملأه حب بلاده وقائده حتى تعود مصر من جديد تقود العالم، وأكد هناك أشخاص كثيرون ينضمون إلينا فى كل مرحلة من المراحل.

وأستطرد أن هناك مبادرة أخرى سوف نعمل على تنفيذها ولكنها مازالت فى طور الأعداد وهى تخت شعار كلنا بنساعد بعض، ومازال فريق العمل الخاص يها لم يكتمل، وتهدف إلى دعم الموهوبين واصحاب المهارات في ايجاد فرص عمل لهم ونساعدهم فى تحويل مهاراتهم إلى مصدر رزق لهم ولأسرهم.

جدعنة المصريين (4)

وأوضح أن القليل فى مركز ابوقرقاص يعرفنا والقليل الذى يستطيع معرفتنا كأشخاص ولكنا معروفين بالمبادرة “شباب ابوقرقاص راجل واحد" .

وأشار إلى أن حميع الشباب فى المبادرة من كل مكان بالمركز اجتمعوا على حب الوطن ليس لهم أى اهداف مجتمعية اعتمدوا فقط على انكار الذات فى العمل ولذا وفقنا الله وجعل كل من شاهدنا يقف معنا بعد ان لمس فينا حب وطننا وعملنا من أجل رفعته ومساندته.

تأتى تلك المبادرة فى الوقت الذى اطلقت فيه العديد من المبادرات لمساعدة العمالة غير المنتظمة ، وأهم تلك المبادرات ، مبادرة الدولة بصرف 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة وفتح باب التسجيل لمن لم يسجلوا بيانتهم فى القوى العاملة ، وكذلك المساعدات العينية الممثلة فى المواد الغذائية لقرى العزل المنزلى لقريتى القيس وابوجرج ببنى مزار والتى تم توزيع  الف كرتونه مواد غذائية على الاسر الاكثر احتياجا فى القريتين بواقع 500 كرتونة لكل قرية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة