بيطرى الغربية: تطهير وتعقيم 6 آلاف و700 منشأة ضمن الإجراءات الوقائية من كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 07:00 ص
بيطرى الغربية: تطهير وتعقيم 6 آلاف و700 منشأة ضمن الإجراءات الوقائية من كورونا الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربيه
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة الغربية، أن المديرية قامت بشن حملات تطهير. تعقيم المنشآت الحكومية والتى وصل عددها 6 آلاف و700 منشأة حتى الآن، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد، وشملت " وحدات صحية، مساجد، كنائس، وحدات محلية، منشآت شرطية "، هذا بخلاف التطهير اليومى لمجازر المحافظة والإدارات البيطرية.

وأضاف وكيل الوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن من ضمن الحملات التى شنتها المديرية حملات مراقبة الأغذية والسلع بالأسواق، والتى تم تحرير 227 مخالفة من يوم 3/15 حتى اليوم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، وشملت هذة المخالفات " سلع غير صالحة، سلع منتهية الصلاحية، أغذية فاسدة، لحوم فاسدة، دواجن فاسدة، ذبح خارج المجزر " وذلك بتوجيهات وزير الزراعة بضرورة سن هذه الحملات باستمرار.

وكان الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطرى فى محافظة الغربية، صرح انه تم توفير جميع تحصينات الحمى القلاعى وإنفلونزا الطيور من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتم توزيعها على الإدارات التابعة لنا بجميع مراكز المحافظة طبقا للحصر الموجود.

وأضاف وكيل الوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن جميع التحصينات للطيور والحيوانات وكذلك الأدوية متوافرة حاليا بالإدارات الثمانية، وذاك استعدادا لحملة التحصين ضد الحمى القلاعية والتى سنبلغ بها من قبل الهيئة، كما يتم التعاقد لشراء الأدوية اللازمة للحيوانات والطيور بمبلغ 900 ألف جنيه تقريبا.

وأشار إلى أن المديرية قامت بش حملات بجميع مراكز المحافظة من خلال حملة مواجهة فيروس كورونا، قامت من خلالها بتحرير 102 محضر مخالفات أغذية غير صالحة للاستخدام، ولحوم فاسدة وذبح خارج المجزر وذاك من يوم 3/15 حتى الآن.

كان أطباء مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، بقيادة الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة، قد شنوا حملة مكبرة على الأسواق بمشاركة مديريتى الصحة والتموين، تمكنوا من خلالها من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والتى لا تصلح للإستخدام وكميات من الأختام المزورة.

حيث ضبط سلخانة داخل جراش أسفل منزل وبداخلها لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى، وأختام خشبية مزوره لختم اللحوم، وبالكشف على اللحوم تبين أنها غير صالحة وبها إصابات شديدة وبها ديدان السوبانرية، وتم التحفظ على المضبوطات وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية، شارك فى الحملة الدكتور عادل سالم المقدم محمود غرابة مباحث التموين فى زفتى وموظفى إدارة التموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة