صور.. "احتفال بلا مواطنين.. التزام مواطني مراكز ومدن الغربية في شم النسيم

الإثنين، 20 أبريل 2020 05:06 م
صور.. "احتفال بلا مواطنين.. التزام مواطني مراكز ومدن الغربية في شم النسيم جميع الحدائق والمتنزهات العامة فى الغربية خالية من المواطنين
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة المصرية للحفاظ على صحة وحياة المواطنين، شهدت جميع الحدائق والمتنزهات العامة داخل مراكز ومدن محافظة الغربية التزاما تاما من المواطنين الذين رفضوا الاحتفال لأول مرة بشم النسيم بالحدائق العامة مثل كل عام، وذلك لمساندة الدولة في تنفيذ إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا المستجد .
 
وشهدت مداخل ومخارج المدن ومحيط الحدائق والمنتزهات تواجدا أمنيا مكثفا من الساعات الأولى من فجر اليوم ، وذلك بواسطة كردونات أمنية تمنع المواطنين من التواجد في تلك الأماكن ولتيسير حركة المواطنين بين القرى ومنع التزاحم ، كما قامت الأجهزة الأمنية بالمرور على الأسواق لمنع تواجد الباعة بها ، وكذالك محلات بيع الفسيخ التي أغلقت تماما منذ أمس .
 
وفي هذا الصدد، رصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي ، قناطر زفتي أو كما يطلق عليها الأهالي " الخمسين عين " والتي شهدت التزاما تاما لأول مرة منذ نشأتها للاحتفالات بشم النسيم ، حيث كان يقبل عليها في مثل تلك الأيام عشرات الآلاف من المواطنين للاحتفال والاستمتاع بالمناظر الخالدة على نهر النيل والحدائق المحيطة به.
 
وقال محمد الخولي أحد الأهالي أنهم قرروا الاحتفال هذا العام داخل المنزل ، وذلك لمساندة الدولة في محاربة فيروس كورونا وعدم الزحام بالأماكن العامة ، مضيفا أنه العام الأول للعائلة تحتفل به في المنزل بالرغم من أنهم يسكنون بجوار القناطر النيلية والتي لا يوجد مثلها في الجمهورية سوى القناطر الخيرية فقط .
 
وأضاف : احتفالات شم النسيم كانت من أهم المناسبات لدى أهالي قرية دهتورة بحيث تستقبل القرية عشرات الآلاف من الزوار يقضون قرابة يومين بها يأكلون ويشربون ويستمتعون بالاجواء النيلية ، مما يدخل الربح على أهالي القرية حيث يقوم البعض ببيع " الرق والطبول " والبعض الآخر بتأجير " المراجيح " ولكن هذا العام لم يشهد أي احتفالات .
 
فيما قال خالد الصيفي ان الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة قامت بفرض كردونات أمنية بمداخل ومخارج القناطر لمنع تواجد المواطنين ، كما قامت إدارة الري المسئولة عن أعمال تطوير القناطر بغلق البوابات الإلكترونية لمنع عبور السيارات إلى الجانب الآخر بمحافظة الدقهلية .
 
وأضاف : نقدر جيدا حرص الدولة وخطتها للحفاظ على حياة المواطن عن طريق إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا ، وندعم هذة الإجراءات التي تصب في مصلحة المواطن المصري ، مشيرا إلى أن الأهالي قرروا الاستفادة من خلو الشوارع من المواطنين لتنفيذ أعمال الرش لتطهير وتعيين القرية بالجهود الذاتية .
ومن جانبه صرح المحاسب أحمد النحال رئيس مركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية ، أن الأجهزة التنفيذية حريصة منذ أكثر من أسبوع على غلق جميع الحدائق والمنتزهات وعدم تكدس المواطنين للاحتفال بشم النسيم ، وذلك عن طريق عقد اجتماعات مستمرة وغرفة عمليات على مدار اليوم بمشاركة الأجهزة الأمنية .
 
وأضاف رئيس المدينة في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " إنه تم مناشدة المواطنين عن طريق سيارات محمل بها مكبرات الصوت ، لعدم النزول من المنزل إلا للضرورة القصوى وعدم التجمعات حفاظا على الصحة العامة ، مشيرا إلى إنهم مستمرين في تعقيم شوارع القرى والمدينة وكذالك المساجد والكنائس والمدارس وجميع المنشآت التي يتردد عليها الجمهور بصفة مستمرة ، كما تم تنظيم عمليات صرف المعاشات أمام البنوك والمدارس.
 
التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(2)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(4)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(6)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(8)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(18)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(19)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(21)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(22)
 

 

التزام-كامل-للمواطنين-بمراكز-ومدن-الغربية--(23)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة