المفوضية الأوروبية تمنح إيطاليا 100 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 04:41 م
المفوضية الأوروبية تمنح إيطاليا 100 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الاتحاد الاوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت المفوضية الأوروبية على خطة مساعدة حكومية إيطالية بقيمة 100 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في سياق تفشي فيروسات التاجية. 
 
كما تمت الموافقة على المخطط بموجب الإطار المؤقت لمساعدة الدولة الذي اعتمدته اللجنة في 19 مارس 2020 ، بصيغته المعدلة في 3 أبريل 2020.
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي، مارجريت فيستاجر، المسؤولة عن سياسة المنافسة: "سيمكن هذا المخطط الذي تبلغ تكلفته 100 مليون يورو إيطاليا من خلال توفير ضمانات الدولة، من دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة النشطة في قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، والتي تعمل حاليًا تواجه صعوبات بسبب تفشي الفيروس التاجي. 
 
وسيساعد البرنامج تلك الشركات على تغطية احتياجات السيولة الفورية، ودعمها لمواصلة أنشطتها أثناء وبعد التفشي، إن وضع تدابير الدعم الوطنية اللازمة بطريقة منسقة وفعالة في الوقت المناسب ، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي، له أهمية قصوى في هذه الأوقات الصعبة ".
 
وأخطرت إيطاليا الهيئة بموجب الإطار المؤقت المعدل بخطة بقيمة 100 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية المتضررة من تفشي الوباء.
 
وبموجب الخطة سيتم منح الدعم من قبل صندوق ضمان ISMEA المملوك للدولة ، من خلال المؤسسات المالية ، في شكل  ضمانات الدولة على الاستثمار وقروض رأس المال العامل ، وستقدم المنح المباشرة ، في شكل التنازل عن الرسوم المطبقة على الضمانات الممنوحة.
 
كما يمكن منح ضمانات على القروض التي تغطي 100٪ من المخاطر بقيمة اسمية قدرها 100.000 يورو لكل شركة نشطة في القطاع الزراعي الأساسي ، و 120.000 يورو لكل شركة نشطة في قطاع مصائد الأسماك و 800.000 يورو لكل شركة نشطة في قطاع الغابات و في تجهيز وتسويق المنتجات الزراعية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة