أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود علم الدين: الطالبة حنين حسام معرضة للفصل من جامعة القاهرة

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:48 م
محمود علم الدين: الطالبة حنين حسام معرضة للفصل من جامعة القاهرة حنين حسام
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن ما بدر من الطالبة حنين حسام عبر تطبيق تيك توك وانستجرام لا يليق بعادات المجتمع.

وأضاف "علم الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم والذي يقدمه الإعلامي سيد على، أن ما قامت به الطالبة حنين لا يتناسب مع مجتمعنا كونها طالبة جامعية.

وتابع: أن شرط حسن السير والسلوك وعدم القيام بأفعال تتعارض مع قيم المجتمع هو السلوك الأساسي الذي تتعامل به الجامعات مع الطلبة.

وأشار دكتور محمود علم الدين إلى أن الطالبة حنين معرضة للفصل من الجامعة.

وكان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرر إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة