جابر طايع: مواقع مشبوهة تنتحل صفة "اليوم السابع" لإرباك المشهد

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:22 ص
جابر طايع: مواقع مشبوهة تنتحل صفة "اليوم السابع" لإرباك المشهد جابر طايع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه لم يكن هناك تفكير فى فتح المساجد لإقامة الصلاة مقصورة على الأئمة، ولم يطرح ولم يدرس ولم يعرض هذا الأمر نهائيا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب: "هناك مواقع مشبوهة، كما تهكر بعض المواقع وقالت إن المساجد ستفتح الجمعة الماضية، وانتحلت صفة "اليوم السابع"، ونفت "اليوم السابع" ذلك"، مردفاً: "كما هم يفعلون أيقونات عبر السوشيال ميديا ليهاجموا بها وزارة الأوقاف وبقصدوا بها أن يربكوا المشهد ويحدثوا إرباكا داخل المشهد في مصر".

وتابع: "نحن آخر دولة التزمت بهذا الأمر وهو غلق وتعليق الصلاة في المساجد، ولا يستطيع أحد أن يزايد على إسلامنا أو  إسلام مصر أو إسلام وزير الأوقاف ولا إسلام الدولة والحكومة المصرية ونحن أحرص الناس على فتح المساجد".

واستكمل: "كما نحن حريصون على فتح المساجد حريصون أيضا على صحة الإنسان الذى هو مطلب شعرى وضورة شرعية ولا يمكن أبدًا أي تجمعات قد تثير وتحدث بلبلة وانتشار فيروس كورونا غير مرغوب فيها وغير مطلوبة".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال إنه لا مجال على الإطلاق لرفع تعليق إقامة الجمع والجماعات بما في ذلك صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك ، وأنه لا مجال لفتح المساجد خلال الشهر الكريم مراعاة للمصلحة الشرعية المعتبرة ، التي تجعل من الحفاظ على النفس البشرية منطلقًا أصيلًا في كل ما تتخذه الوزارة من قرارات .

وتابع جمعة فى بيان اليوم أن فكرة إقامة التراويح  في المساجد  هذا العام غير قائمة  لا بمصلين ولا بدون مصلين ، فالساجد قبل المساجد، ودفع المفسدة وهي احتمال هلاك الأنفس مقدم على مصلحة الذهاب إلى المسجد، وقد جُعلت لنا الأرض كلها مسجدًا وطهورًا، ومن كان معتادا  الذهاب إلى المسجد فحبسه  العذر المعتبر شرعًا كُتب  له ثواب ذهابه إلى المسجد كاملا غير منقوص وهو ما ينطبق على العذر القائم في ظروفنا الراهنة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة