تسجيل 40 وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع الوفيات إلى 1580 حالة

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:46 م
تسجيل 40 وفاة جديدة فى السويد بسبب كورونا وارتفاع الوفيات إلى 1580 حالة اندش تيجنيل
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد، اليوم الاثنين، وصول عدد الوفيات بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد – 19" فى البلاد إلى 1580 حالة، بعد تسجيل 40 وفاة جديدة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية سويدية، قال أندش تيجنيل، مستشار الدولة لشؤون الأوبئة، خلال المؤتمر الصحى اليومى للكشف عن تطور فيروس كورونا فى البلاد، إن السويد سجلت 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة ليصل العدد الكلي إلى 14 ألف و777 حالة، مضيفا أن عدد من احتاجوا للرعاية فى وحدات العناية المركزة وصل إلى 1133 مريضا.

وأشار تيجنيل، إلى أن منحنى العناية المركزة مسطح للغاية، مما يعنى أنه لا زيادات حادة فى عدد المرضى.

اندش تيجنيل
اندش تيجنيل

من ناحية أخرى، أعلنت الحكومة السويدية، عن مبادرة لمساعدة دور رعاية المسنين فى البلاد على تطوير نظام جديد لمنع انتشار العدوى، وكلفت الحكومة هيئة التفتيش والرعاية الصحية بتنفيذ ألف جهد إشرافى فى رعاية المسنين بجميع أنحاء السويد.

وكانت وسائل إعلامية سويدية، كشفت بأن الحكومة عرضت ميزانيتها المعدلة التى تسمى ميزانية ربيع 2020، وتعد الميزانية المقترحة ضخمة جدًا تقدر بـ 1.25 تريليون كرونة سويدية ما يعادل نحو (113.75 مليار يورو)، بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية جراء فيروس كورونا، فيما تعتمد السويد مبدأ ميزانية فى الربيع وأخرى فى الخريف كل عام، أى أن الميزانية المقترحة فترتها تمديد 6 أشهر فقط.

الحكومة قالت أن هذه الميزانية الاضخم فى البلاد، ستكون للتعامل مع جميع التداعيات الخطرة للاقتصاد والخسائر الفادحة التى تعرضت لها الشركات والعمال بسبب أزمة كورونا.

وقررت الحكومة منح 107 مليارات كرونة سويدى (نحو 9.73 مليار يورو) ستذهب لدعم الشركات والموظفين والمتاجر خلال فترة الأزمة، يتزامن هذا الدعم مع تقليل ساعات العمل وزيادة تعويضات البطالة وتخفيض الضرائب ودفع جزء من الإيجارات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة