أكثر من 70 سفينة حربية روسية منتشرة فى مختلف المحيطات

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:00 ص
أكثر من 70 سفينة حربية روسية منتشرة فى مختلف المحيطات غواصة حربية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 70 سفينة حربية روسية، تؤدي في الوقت الراهن مهامها القتالية، في مختلف البحار والمحيطات، وذلك وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة في بيان لها: "هنأ القائد العام للقوات البحرية الروسية الأدميرال نيكولاي يفمنوف، بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، طواقم أكثر من 70 سفينة حربية روسية تؤدي مهماتها القتالية في مختلف المناطق في العالم".

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تنظيم حفل عشاء للعسكريين الذي يخدمون على متن هذه السفن الحربية والغواصات وسفن الدعم.

أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، عن إنشاء احتياطى من 10 آلاف عسكرى و 3.5 ألف وحدة من المعدات فى القوات المسلحة الروسية لمساعدة الأقاليم فى مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال شويجو، خلال لقاء عبر الفيديو مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، "لقد تم إنشاء احتياطى فى القوات المسلحة الروسية من أجل مساعدة الأقاليم الروسية، ولتنفيذ المهام تم تخصيص 3.5 ألف وحدة من المعدات الخاصة ونحو 10.12 ألف عسكري"، مشيرا إلى إعداد 4.9 ألف سرير فى المستشفيات العسكرية لمساعدة الأقاليم الروسية".

وأضاف :"بحلول 15 مايو القادم ستكون القوات المسلحة مستعدة لتوفير 7.5 ألف مكان مجهز و 5.2 ألف طبيب عسكرى لرعاية المواطنين"، موضحا أنه تم أيضاً تجهيز 65 فريق تمريض للإنعاش و20 منهم شرعوا فى العمل بمستشفيات العاصمة موسكو.

وأكد وزير الدفاع الروسى أنه تم تحضير 7 مستشفيات متنقلة كل واحدة منها تحوى 100 سرير و3 فرق طبية خاصة، بجانب 450 سريرا فى سفينة "ايرطش" فى فلاديفوستوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة