أكرم القصاص - علا الشافعي

لم يترك شئ على حاله..كورونا يلغى مهرجان حضارة الأنكا فى بيرو..اعرف التفاصيل

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:00 ص
لم يترك شئ على حاله..كورونا يلغى مهرجان حضارة الأنكا فى بيرو..اعرف التفاصيل مهرجان حضارة الأنكا فى بيرو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بظلالها على كافة نواحى الحياة بما فى ذلك إلغاء عدد كبير من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية العالمية، وفى هذا الإطار، ألغت حكومة بيرو، الأحد، مهرجانا تقليديا لتكريم إله الشمس ينظم فى 24 يونيو من كل سنة فى مدينة كوزكو البيروفية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت لجنة مهرجانات كوزكو، عاصمة إمبراطورية الإنكا السابقة فى جنوب غرب بيرو، أن "انتى ريمى التقليدى" وهو اسم المهرجان بلغة كيشوا، لن يقام هذا العام، وذلك كإجراء وقائى ضد وباء (كوفيد-19)، وخلال المهرجان، يقوم ممثلون بتجسيد العديد من الشخصيات التاريخية، بما فيها باتشاكوتيك (1438-1471) مؤسس الإمبراطورية وابن الشمس، وفقا للإنكا.

EV9Cy_jWsAAz1YM
 

 

ويأتى السكان وهم يرتدون ملابس تمثل الدول الأربع لإمبراطورية الإنكا، ليقدموا له القرابين، ويجذب هذا الاحتفال الذى يقام فى الانقلاب الشتوى فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضية، ما يصل إلى 80 ألف متفرج كل عام، وذلك وفقًا لما نقلته صحف محلية.

ولم يكن الاحتفال التقليدى لحضارة الإنكا التى ازدهرت فى القرنين الخامس عشر والسادس عشر ينظم خلال فترة الاستعمار الإسبانى، غير أنه عاد إلى الحياة فى عام 1944 وهو مستمر منذ ذلك الحين، يأتى هذا فيما سجلت بيرو، حيث يلزم 32 مليون نسمة منازلهم منذ أكثر من شهر، 14420 إصابة بكوفيد 19 من بينها 348 حالة وفاة، وفقا لأحدث الأرقام الرسمية.

 

ويشار إلى أن المواطنون فى بيرو يجسدون أقصى درجات الوعى المجتمعى فى مواجهة خطر الفيروس التاجى، الأمر الذى انعكس فيما فعله مئات المواطنين فى بيرو خلال اصطفافهم أمام أحد المصارف النقدية للحصول على أموال، حيث نقلوا مشهد رائع يدرس للجميع من خلال تنظيم الصفوف واتخاذ مسافات آمنة بينهم لمنع العدوى بوباء كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة