فاقد الشيئ لا يعطيه..ترامب ينصح بالتباعد و يقترب بشدة من مفوض إدارة الغذاء

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:02 ص
فاقد الشيئ لا يعطيه..ترامب ينصح بالتباعد و يقترب بشدة من مفوض إدارة الغذاء ترامب يهمس فى أذن ستيفين هان مفوض إدارة الغذاء
كتب محمود رضا الزاملى _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضارب شديد بين ما يعلنه، ويطالب به الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومطالبته للبشرية بالالتزام بإجراءات التباعد الإجتماعى، وما تلتقطه عدسات المصورين له خلال مؤتمره الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا، حيث التقطت عدسة وكالة "رويترز" الرئيس ترامب وهو يقترب بشدة ويهمس فى أذن الدكتور ستيفين هان مفوض إدارة الغذاء والدواء وكأنه يضرب بنصائحه ومطالبته بالتباعد عرض الحائط .

ترامب يهمس فى أذن الدكتور ستيفين هان مفوض إدارة الغذاء والدواء
ترامب يهمس فى أذن ستيفين هان مفوض إدارة الغذاء والدواء

 

وفى نفس المؤتمر هاجم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عدد من الصحفيين الحاضرين فى المؤتمر الصحفى، وقال لصحفى سأله لماذا عرض لقطات للإشادة بنفسه فى هذا الوقت العصيب الذى يوجد فيه 22 مليون أمريكى عاطل عن العمل، وتوفى 40 ألف شخص، فرد عليه أنه يفعل ذلك تكريما للأشخاص الذين يبذلون جهود ليلا ونهارا مثل الأطباء  .

وقال: "ما أفعله هو أننى أقف أمام الرجال والنساء الذين قاموا بمثل هذا العمل الرائع"، "لا شيء يتعلق بي."

وعندما أضاف على سؤاله حول عدد الوفيات الذى تخطى 40 ألف وفاة، رد عليه قائلا إنه "إذا استخدمت العقل الذى ولدت به" لعرفت أننا كنا من الممكن أن نفقد الملايين لو لم نقم بما فعلناه.

وفى آخر تصريحات له عن التباعد الاجتماعى، عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أمله فى تطبيق نفس قواعد التباعد الاجتماعى خلال شهر رمضان أسوة بالتدابير التى فرضت على المسيحيين خلال أعياد الفصح، وسط استياء البعض من القيود المفروضة على التجمعات الكبيرة، بحسب "دويتشه فيله" .

وجاءت تصريحات الرئيس بعد أن طُلب منه الرد على تغريدة أعاد نشرها معلق محافظ تساءل على ما يبدو ما إذا كان المسلمون سيُعاملون بنفس الصرامة التى عومل بها المسيحيون الذين خالفوا قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال ترامب خلال مؤتمره  " أعتقد أنه قد يكون هناك فرق"مضيفا" وسنرى ما سيحدث، لأننى رأيت الكثير من التفاوت فى هذا البلد". وقال "يلاحقون الكنائس المسيحية لكنهم لا يميلون لملاحقة المساجد".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة