ترامب حول مظاهرات رافضة للإغلاق: من حق الناس التظاهر وهم التزموا بالتباعد

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:42 ص
ترامب حول مظاهرات رافضة للإغلاق: من حق الناس التظاهر وهم التزموا بالتباعد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى حول المظاهرات ضد الإغلاق إنه من حق الناس أن يتظاهرون، ورأيت تلك الاحتجاجات والناس متباعدون بموجب 6 متر بينهم وبين بعض، وبالغ بعض حكام الولايات، والبعض الآخر اتخذوا إجراءات شديدة، ولكن سنفتح الولايات بالتعاون مع الحكام وبما يناسب كل ولاية.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا، أن هناك مناقشات طيبة مع الحكام أجريناها اليوم لأننا نريد أن نساعد شركاتنا وعمالنا، موضحا أنه يشجع حكام الولايات على إعادة فتح الاقتصاد بصورة منظمة فى أسرع وقت.

وحول تغريدته التى دعا فيها ترامب إلى تحرير بعض الولايات مثل ميشيجان، وفيرجينا، ومينيسوتا، قال ترامب إننا لابد أن نفتتح البلاد بصورة آمنة، وسنقوم بذلك بصورة آمنة ومنظمة، ولكن بعض الحكام يتذمرون دائما بغض النظر عن مساعدتنا لهم.

وقال إنه سيتحدث مع حاكم تكساس، وسيقوم بفتح بعض أجزاء من الولاية، مشيرا إلى أن هناك دول مثل ألمانيا بدأت بتخفيف الإجراءات.

ووصف فتح الولايات بالأحجية الكبرى، فبعض الولايات وضعها جيد والأخرى سئ للغاية، ولن نقوم بفتح ولاية يوجد عليها خطورة، وإنما سنقوم بذلك بشكل آمن.

وحول تقديم المساعدات الطبية لإيران، قال إنه إذا كانت إيران بحاجة إلى العون وإلى أجهزة التنفس الصناعية، فهناك الآلاف المتوفر منها، ويمكن معاونتهم، وسنكون مستعدون لمساعدتهم لعلنا نصل إلى اتفاق، ولم يرد جون كيرى التوصل إلى اتفاق، ولا أعلم بشأن بايدن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة