أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين المستشفيات الجامعية: الحكومة وضعت سيناريو لكل مرحلة فى مواجهة كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 12:37 ص
أمين المستشفيات الجامعية: الحكومة وضعت سيناريو لكل مرحلة فى مواجهة كورونا الدكتور حسام عبد الغفار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المستشفيات الجامعية، إنه منذ بداية إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا جائحة عالمية، ولن تكون هناك دولة تخلو من الإصابة، بدأت الدولة المصرية الاستعداد ووضع خطة وسيناريو.
 
وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية CBC، أن هناك خطة وسيناريو وضعتها الحكومة ونعلم بدايتها إلى نهايتها منذ ظهور أول حالة في مصر.
 
وتابع أمين عام المستشفيات الجامعية، أن الدولة وضعت خطة منذ تلك اللحظة، وفي كل مرحلة هناك خطة موضوعة، كما أن يتم تشغيل الأماكن لاستقبال مرضي سيكون في الوقت المناسب، موضحاً أن المستشفيات الجامعية تخفف الضغط على المستشفيات الحكومة، ولدينا طواقم من المستشفيات الجامعية في مستشفيات العزل.
 
واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد فى جمهورية مصر العربية، حيث إن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة هى الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالى المصابين، مضيفةً أن 94% من المتوفين كانوا فى الفئة العمرية أكثر من 50 عامًا، و100% من المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة أو أورام.

وأشارت وزيرة الصحة، في بيان لها مساء اليوم، إلى أن نسبة الذكور بلغت 61% من إجمالى المصابين، وبلغت نسبة الإناث 39%، كما بلغت نسبة إصابة الأطفال الأقل من عشر سنوات 2% من إجمالى عدد الإصابات، لافتةً إلى أن متوسط فترة الإقامة فى المستشفيات من توقيت الدخول وحتى الشفاء التام بلغ 8 أيام، مؤكدة استمرار استقرار الوضع الوبائى فى مصر مقارنة بالوضع الوبائى العالمي.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التى اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم فى تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة