خالد صلاح

فى ظل انتشار كورونا..

خالد الجندى لراغبى أداء الحج: حجوا هذا العام بدعوات الفقراء والمرضى والمساكين

الخميس، 02 أبريل 2020 07:28 م
خالد الجندى لراغبى أداء الحج: حجوا هذا العام بدعوات الفقراء والمرضى والمساكين خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة إلى كل من يرغبون فى أداء فريضة الحج او العمرة، بأن يخرجوا أموال هذه الفريضة كصدقات على المحتاجين والفقراء، وتابع:" يمكن ربنا منعنا عشان توزع هذه الأموال على الفقراء.. فحجوا واعتمروا بدعوات الفقراء والمساكين، ساعدوا الناس وفوزوا بدعواتهم وارضوا الله".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، أن  هناك فقراء ومحتاجين ومرضى، يحتاجون مد يد العون لهم، وتابع:"ويمكن ربنا قفلها علشان يفتحها على فقير مش لاقى لقمة أو يتيم عاوز هدمه أو مريض علاج، يمكن ربنا قفلها منعنا الفلوس توجه لصالح المسلمين الفقراء".

ولفت "الجندى"، أن الظروف التى يشهدها العالم فى ظل تفشى فيروس  كورونا المستجد "كوفيد19"، بها عبر وحكم من قبل الله سبحانه وتعالى.

وتابع:"أكثر ناس يتألمون الآن وأنا مقدر ذلك هم  الملحدين والسكارى وشاربى الخمور والبيرة والراقصين والراقصات وأصحاب المجون، ولكن أهل الله مش فارق معاهم كونهم يتقربون إلى الله فى أى وقت وكل مكان".

من جانبه حذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، الذى شارك فى تقديم البرنامج، من التهكم على من يرفعون أكف الضراعة إلى الله خفية، من أجل رفع الوباء والبلاء، لافتا إلى أن من لا يدعوا الله يغضب عليه المولى، لأن الله يحب أن يتضرع إليه عبده ويسأله، وتابع:"النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال من لا يسأل الله يغضب عليه، لازم الإنسان يثبت لله أنه فى حاجة إليه، ومن هنا لابد أن نعمل بالأسباب وندعو الله أن يرفع هذه الغمة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يعجبنى كلامك وحكمك يا شيخ خالد اكثر الله من امثالك الصادقين فى الدعوة

مصر ام الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة