أكرم القصاص - علا الشافعي

حدائق حيوان ألمانيا تطلب من أنجيلا ميركل دعما بـ 100 مليون يورو بسبب كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 11:00 م
حدائق حيوان ألمانيا تطلب من أنجيلا ميركل دعما بـ 100 مليون يورو بسبب كورونا حديقة حيوان فى استراليا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت جمعية حدائق الحيوان، المستشارة أنجيلا ميركل، على طلب برنامج مساعدات طارئة بقيمة 100 مليون يورو، حيث جاء في الرسالة التى تذهب اليوم أيضًا إلى وزير المالية أولاف شولز، ووزير الاقتصاد بيتر ألتماير، أن رئيس الجمعية، ومدير حديقة الحيوانات في لايبزيج، جون هولد، يلفت الانتباه إلى الوضع المتوتر اقتصاديًا في حدائق الحيوان.

وقال هولد: "لا يزال يتعين تغذية حيواناتنا ورعايتها، فى الوقت الحالى، نحن نعمل بدون دخل ونفقات عالية باستمرار، يمكن رؤية خطورة الوضع من حقيقة أن حديقة حيوان كبيرة يجب أن تتعامل حاليًا مع خسارة أسبوعية للمبيعات تبلغ حوالي نصف مليون يورو.

حديقة حيوان بألمانيا
حديقة حيوان بألمانيا

تتم رعاية وتربية ما يزيد عن 180 ألف من الفقاريات في مرافق الحديقة، وكثير منها من الأنواع المهددة بالانقراض وهى جزء من برامج تربية الحفظ الدولية.

وقال رئيس الجمعية أيضا، عن الخسارة المحتملة لهذا العدد الضخم من الحيوانات، إنه ستكون نكسة مريرة لنضالنا للحفاظ على التنوع البيولوجى وبالتالي سيكون بمثابة كارثة.

كل عام، يزور حدائق الحيوان 56 VdZ فى ألمانيا، أكثر من 35 مليون شخص، فمعظم حدائق الحيوانات تعتمد إلى حد كبير على مواردها المالية.

تحتاج جميع حدائق الحيوان إلى الدخل من ضيوفها من أجل تمويل مهامها والبقاء اقتصاديًا، ويصل معدل التمويل الذاتي للعمليات الجارية إلى 100٪ في بعض الشركات، نظرا لأنه يمكن الافتراض أن العديد من المدن والبلديات، وخاصة فى المناطق الضعيفة هيكليًا في ألمانيا، ستواجه صعوبات مالية بسبب جائحة كورونا، فإن VdZ فى خطابها العاجل يلفت الانتباه إلى الحاجة إلى دعم فدرالى فوري في هذه الحالة الطارئة.

VdZ، هى جمعية حدائق حيوان مقرها في برلين، تأسست عام 1887، وهى أقدم جمعية حديقة حيوان في العالم وبدأت في تأسيس الجمعية العالمية لحديقة الحيوان والتى تضم حاليًا 71 حديقة حيوانات عضوًا في ألمانيا وسويسرا والنمسا وإسبانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة