خالد صلاح

تعرف على مطالب النواب فى آخر موازنة للفصل التشريعى الأول.. الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى وشبكة الطرق الداخلية وبناء المدارس أبرزها.. وإعادة النظر فى الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات الخدمية

الخميس، 02 أبريل 2020 03:00 ص
تعرف على مطالب النواب فى آخر موازنة للفصل التشريعى الأول.. الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى وشبكة الطرق الداخلية وبناء المدارس أبرزها.. وإعادة النظر فى الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات الخدمية الصحة والتعليم ومياه الشرب فى مقدمة اهتمامات النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، إدراج عدد من المشروعات العالقة بدوائرهم، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لضمان الانتهاء منها، خاصة مع آخر موازنة فى الفصل التشريعى الأول.

 

نائب الدقهلية: مطار المنصورة

وفى هذا الإطار، قال النائب بسام فليفل، إن هناك عدد من المشروعات العالقة التى تقدم بمذكرة لسرعة إدراجها فى الخطة الاستثمارية المقبلة، وضمن حزمة المشروعات المتوقفة التى تؤثرعلى الخدمة المقدمة للمواطنين، ومنها مطار مدينة المنصورة، حيث يعتبر من أبرز الأولويات لمحافظة الدقهلية.

وشدد عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، على ضرورة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة، لافتا إلى أن مدينة المنصورة تعتبر عائمة على بركة مياه الصرف، مما يستوجب سرعة الانتهاء من مشروعات الصرف المتوقفة، وذلك من خلال زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة بشكل عام، لعمل إحلال وتجديد لخطوط الرصف بالمدينة.

نائب ملوى: الوحدات الصحية

وفى سياق متصل، قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن القطاع الصحى من أبرز القطاعات التى يجب أن تشهد اهتماما كبيرا خلال الموازنة العامة الجديدة، على أن يتم ترجمة ذلك فى الخطة الاستثمارية للمحافظات، متابعا: "لو لم يكن لدينا منظومة صحية مؤهلة وإجراءات وخطوات استباقية للوقاية من فيروس كورونا لكان الأمر تحول لسيناريو غير مقبول".

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إلى أن الاهتمام بملف مياه الشرب والصرف الصحى يأتى فى المرتبة الثانية بعد الصحة، على أن يكون هناك خطة شاملة لتوفير مياه الشرب لكافة القرى والنجوع، بالإضافة للانتهاء من مشروعات الصرف الصحى العالقة، مشددا على ضرورة زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للتعليم، خاصة المدارس التى تستوجب إحلال وتجديد، وبعض القرى التى تتطلب مزيد من المدارس.

نائب الخانكة: تحويل قطار شبين القناطر المرج كهربائى

بينما يرى النائب رضوان الزياتى، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والخصوص، ضرورة تحويل قطار شبين القناطر المرج لقطار كهربائى، وذلك بديلا عن مد المترو، خاصة وأن المسافة تصل لـ 17 كم وفى حالة تحويله سيخدم المنطقة بالكامل، مشددا على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الأمر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالخانكة، من الموضوعات أيضا التى تستوجب توجيه جزء كبير من الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الجديد لخدمة المواطنين فى واحد من أبرز القطاعات الخدمية، بالإضافة للاهتمام بطريق الإسماعيلية الزراعي وتطويره وفقا لخطة الدولة لتطوير شبكة الطرق.

نائب الهرم: مياه الشرب

ومن جانبه، قال النائب إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن محافظة الجيزة تعانى من مشاكل فى ملف الصرف الصحى فى العديد من المناطق، وهناك عشوائية فى تنفيذ الصرف الصحى، وبعض المناطق لا يوجد بها مما يشكل صعوبة على حياة المواطنين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مياه الشرب فى محافظة الجيزة تعانى من أزمة شديدة، نتيجة نقص مياه الشرب، وعلى الرغم من الجهود التى تبذلها وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة إلا أن خلال الفترة المقبلة ستكون هناك أزمة فى توفير المياه، مما يستوجب ضرورة أن يتم توسيع محطات مياه الشرب خلال الفترة المقبلة لتجنب الأزمة المتوقعة.

نائب مطروح: التوسع فى إنشاء محطات لمياه الشرب

وفى ذات الصدد، قال النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، إن أبرز الملفات العالقة فى المحافظة التى تستوجب سرعة توفير الاعتمادات المخصصة لها شبكة الصرف الصحى وملف مياه الشرب، بالإضافة لملف التعليم.

وشدد عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، على ضرورة التوسع فى إنشاء محطة لمياه الشرب، وتحلية مياه الشرب، وإعادة النظر فى ملف تقنين وضع اليد، والإجراءات المتبعة فى هذا الملف الهام، وذلك للحفاظ على حقوق المواطنين وحق الدولة فى نفس الوقت.

نائب الشرقية: منظومة الطرق الداخلية

ومن جانبه، شدد النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، على ضرورة الانتهاء من ملف منظومة الطرق الداخلية وأعمال الرصف والإنارة، مؤكدا أن هناك عدد من القرى جميع الطرق المؤدية إليها ترابية، مما ينتج عنها كارثة حقيقية خاصة فى فصل الشتاء ومع سقوط الأمطار، مشددا على ضرورة وضع هذا الأمر فى الاعتبار وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة له.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة