خالد صلاح

رئيس وزراء الأردن مهنئا المسيحيين: نأمل بغدٍ تنقشع فيه سحابة الوباء

الأحد، 19 أبريل 2020 12:11 م
رئيس وزراء الأردن مهنئا المسيحيين: نأمل بغدٍ تنقشع فيه سحابة الوباء الدكتور عمر الرزاز
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور عمر الرزّاز، رئيس مجلس الوزراء الأردنى، الأخوة المسيحيين بعيد الفصح، متمنيا بغدٍ تنقشع فيه سحابة الوباء بجهد الجميع وتكافلهم.

وكتب الرزّاز، عبر حسابه على تويتر: "أطيب التهانى والتبريكات لإخوانى وأخواتى المسيحيين، بمناسبة عيد الفصح المجيد، آملين بغدٍ تنقشع فيه سحابة الوباء بجهد الجميع وتكافلهم وتعاضدهم، وكلُّ عامٍ وأنتم جميعاً بخير".

من ناحية أخرى، قدم رئيس الوزراء الأردنى، الشكر للمواطنين، قائلا: "شكراً لكم لالتزامكم وبقائكم فى منازلكم خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبناؤنا حتى وهم فى ظل الحظر وفى بيوتهم يستطيعون أن يحلقوا بطائراتهم الورقية عالياً".

وكان رئيس الوزراء الأردنى عمر الرزاز، صرح مؤخرا بأن أولويات الإنفاق تغيرت فى ظل الضغوط التى تتعرض لها مالية الدولة جراء انكماش حاد فى النشاط الاقتصادى نتج عن إغلاق شامل يستهدف احتواء تفشى فيروس كورونا.

وقال الرزاز إن تركيز الحكومة أصبح ينصب على تغطية "الإنفاق الجارى" الفورى وزيادة الإنفاق الاجتماعى لتخفيف الصعاب عن الأردنيين فى ظل تراجع الدخل بسبب إغلاقات الشركات.

ويقول المسؤولون إن الأزمة أخرجت ميزانية الدولة البالغة 14 مليار دولار عن مسارها هذا العام بعد أن كانت لديها خطة طموح للإنفاق الرأسمالى بهدف تعزيز النمو المتباطئ وتشجيع الاستثمار.

وكشف الرزاز، أن الحكومة الأردنية ستخفف قريبا إجراءات العزل العام المشددة التى تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا وذلك بالسماح لمزيد من الشركات والصناعات بالعودة إلى العمل.

 

لكن الرزاز قال إن الحكومة لن ترفع حظرا للتجول فرضته قبل قرابة شهر ويحد من تحركات المواطنين فى الأردن البالغ عددهم عشرة ملايين.

وقال رئيس الوزراء إن الإجراءات الجديدة قد تشمل أيضا السماح للناس بالتنقل بحرية أكبر فى بعض المناطق خارج العاصمة لكنه حذر من أن هذه الإجراءات قد تُلغى إذا شهد الأردن زيادة أكبر فى حالات الإصابة بالفيروس.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة