خبراء إسبان يحذرون من استخدام منتجات "ثانى أكسيد الكلور" لعلاج المصابين بفيروس كورونا.. يتم استعماله كمطهر للأسطح.. يشبه الكلور ويسبب قئ وتسمم.. والوكالة الإسبانية للأدوية تحذر من شرائه عبر الإنترنت

الأحد، 19 أبريل 2020 08:00 م
خبراء إسبان يحذرون من استخدام منتجات "ثانى أكسيد الكلور" لعلاج المصابين بفيروس كورونا.. يتم استعماله كمطهر للأسطح.. يشبه الكلور ويسبب قئ وتسمم.. والوكالة الإسبانية للأدوية تحذر من شرائه عبر الإنترنت ادوية كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يثير  المنتج المعروف ب Miracle Mineral Supplement" والذى يحتوى على مواد ثانى أكسيد الكلور ، ويتم استخدامه لعلاج فيروس كورونا جدلا كبيرا فى العالم ، حيث أن له العديد من الأضرار التى حذر منها خبراء من جميع أنحاء العالم.

يتم استخدام Miracle Mineral Supplement لسنوات كعلاج للعديد من الحالات والأمراض من الملاريا والسكرى والتوحد والربو وحتى السرطان، ولكن الخبراء يرون أنه يستخدم كمبيض ومطهر للأسطح الصناعية لأنه يشبه المبيض أو الكلور، ولذلك لم تعترف به أ ى دولة صحية به كدواء.

ويعتبر ثانى أكسيد الكلور هو محلول 28% من كلوريت الصوديون فى الماء المقطر، يتم استخدامه كمبيض وتطهير الأسطح الصناعية ، لأنه يشبه المبيض أو الكلور.

يقول ميجيل أنجيل سييرا رودريجيز ، أستاذ الكيمياء بجامعة كومبلوتنسي بمدريد "إنه مطهر تجاري لا يجب تناوله بأي حال من الأحوال"، مشيرا إلى أن الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية " AEMPS" حذرت من استخدام هذه المنتجات التابعة لثانى أكسيد الكلور، موضحا أنه يتسبب فى خروقا فى الغشاء المخاطى للم والجهاز الهضمى.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن إدارة الأغذية والأدوية FDA حذرت أيضا من المخاطر الصحية لما يسمى ب"العلاج المعجزة" لفيروس كورونا، وذلك لأنه أيضا لا يحمل تصاريح تسويقية،ويقول المعهد الوطنى لمراقبة الأغذية والأدوية فى إسبانيا إن "الاستهلاك المباشر لكلوريت الصوديوم فى المحاليل المائية يمكن أن يسبب ألاما فى البطن وغثيان وقئ وإسهال وتسمم.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات إلا أن هناك العديد من التواصل الاجتماعى تنشر فيديوهات لأشخاص يقولون أنه تم شفاءهم الذى ينسبونه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا.

ومن بين الرسائل التى نشرتها التواصل الاجتماعى حول استخدام العلاج المعجزة، قالت إحدى المصابات بفيروس كورونا فى إسبانيا "فى مرحلة ما بدأت أشعر بالحمى المتقطعة لمدة أسبوع وكنت أشعر بالتعب الشديد وشعرت بعدم الراحة وألم فى عينى وفى رأسى، وبعد أسبوع أردكت أننى مصابة بفيروس كورونا، واعتنيت بنفسى ولكن تحسنت كثيرا منذ أن تناولت ثانى أكسيد الكلور".

وكانت الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية  أصدرت تنبيهًا صحيًا ضد المنتج في عام 2010 ،"لا يزال ساريًا" ، كما أنها حذرت من شراء أى علاج من مصدر غير موثوق وخاصة عبر مواقع الإنترنت الغير مصرح بها، الذى يستغلون أزمة فيروس كورونا لتحقيق مكاسب دون النظر إلى الاستفادة التى ستعود على المريض.

وبجانب إسبانيا، حذرت السلطات الصحية التسويقية فى فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الامريكية واستراليا من بين دول آخرى من استخدام منتجات ثانى أكسيد الكلور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة